بدأت الفنانة مروى هذا الأسبوع في شوارع حي مصر الجديدة تصوير دورها في فيلم "اللي اختشوا ماتوا" من إخراج إسماعيل فاروق وتأليف محمد عبد الخالق، حيث تشارك في بطولة الفيلم مع غادة عبد الرازق وعبير صبري وسلوى خطاب وهيدي كرم ومروة عبد المنعم إلى جانب محمد محمود عبد العزيز وايهاب فهمي واحمد صفوت واخرين.

تقول مروى أن الفيلم ينتمي لنوعية الميلو دراما ويتميز بالبطولات النسائية ويناقش قضية الظلم الذي تتعرض له المرأة من خلال مواقف تحدث في حياة عدد من النساء، حيث يتناول عالم المرأة بسلبياته وإيجابياته من خلال استعراض حالات انسانية وواقعية تتعرض في بعض الأحيان إلي الظلم في المجتمع بدون داعي بسبب أحكامه الشكلية.

وأضافت مروى أنها تقدم واحدة من تلك الحالات الانسانية الموجودة في مجتعمنا وربما تصادف أي منا تلك المشكلات التي يستعرضها سيناريو الفيلم، وأن الخطوط الدرامية تتوازى في حكاياتها حيث تبدأ من مكان واحد حتى تتلاقى مرة اخرى في النهاية ويحمل الفيلم العديد من المفاجآت.

وقالت مروى أنه وعلى الرغم من ان الحكايات داخل الفيلم تتحدث عن السيدات والفتيات إلا أنه فيلم لكل العائلة وافراد المجتمع ولا يحمل اسفافا او ابتزالا في عرض تلك المشكلات، واعتقد ان المؤلف والسيناريست كتبه بأسلوب واقعي وموضوعي بشكل عميق، وأن المخرج يتبنى الفيلم ويقدم حكاياته بشكل اكثر من راق.

وعن استعدادها للفيلم قالت عقدت جلسات عمل كثيرة مع المخرج والسيناريست للوقوف على تفاصيل الشخصية من ناحية الشكل والمضمون، واكدت سعادتها بهذا الدور لانه يعيد تقديمها مرة اخرى في عالم التمثيل خصوصاً السينما، وانها تتوقع لهذا الفيلم نجاحا نقديا وجماهيريا واسعا وربما يحقق العديد من الجوائز اذا ماعرض داخل مهرجانات. الفيلم باكورة انتاج شركة "الريماس" التي تعاقدت على أكثر من فيلم، لكنها قررت البدء بـ"اللي اختشوا ماتوا"، ولم يتم تحديد موعد محدد لطرحه بدور العرض السينمائية إلى الآن إلا أنه مرجحا عرضه خلال شهر مارس المقبل.