في تغطية خاصة للفن عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان " الذي تقدمه سابين يوسف أبي نخول عبر أثير لبنان الحر على 102.

3 و 102.5 حيث أطل الفنان عاصي الحلاني بمداخلة هاتفية .
عاصي قال انه يعتبر أن الفنان ليس له عمر معين لإعلان إعتزاله ، حيث انه يمكن ان يستمر في الفن طالما هو ما زال يمتلك الحس الفني ويمكنه الغناء والتوجه إلى الستوديو وأحلامه تتجدد.
وتابع عاصي أنه منذ أن إنطلق في الفن وهو لديه احلام متجددة بإستمرار، ويجتهد كثيراً حتى يتمكن من تقديم اعمال ترضي الذوق العربي .


وعما إذا كانت الشهرة حقيقة أم مجرد كذبة قال عاصي ان الشهرة حقيقة في حال كانت نابعة من محبة الناس ومتابعتهم واحترامهم، بينما الشهرة تكون كذبة في حال كانت مرحلية ليس لها اي أساس .
وتابع عاصي أن الأهم يبقى الإستمرار بالشهرة والبقاء في قلوب الناس ووجدانهم .
وذكر أنه بات في وجدان الناس ومن الصعب ان يخرج من وجدانهم بسهولة حيث انه منذ حوالى 25 سنة وهم متابعون له، وستبقى الناس المتابعة له تذكر ما قدمه من أعمال، طالما انه يقدم مستوى راقٍ .
وقال عاصي أن البعض يحصد الشهرة من خلال برنامج أو أغنية فيشتهر لشهر أو شهرين بعدها ينتهي ، ويعتبر عاصي أن هذا الأمر حالة معينة ووقتية .



وانتقل عاصي للحديث عن أغنية "قومي رقصيلي بعد"، قال أنها أغنية من نوع الطرب الشعبي فيها الفرح ، وكلمات مؤثرة وجميلة ، وتتمحور حول الحبيب الذي يتغزل بشكل حبيبته ومواصفاتها .
ووجه عاصي تحية للشاعر نزار فرنسيس الذي كتب الأغنية ، وذكر انها من الحانه (أي عاصي) وتوزيع عادل عايش ، وعبر عن سعادته بمحبة الناس للأغنية بسرعة حتى بدون تصويرها على طريقة الفيديو كليب .
وعند نجاح الأغنية علم عاصي أن الفن ما زال بألف خير والمستمع كذلك .
وقال عاصي ان هناك ديو مع الفنانة ديانا حداد، بينما ليس هناك ديو مع إبنته الفنانة ماريتا الحلاني، ولكنه يحب أن يكون هناك تعامل بينه وبينها ومن المحتمل ان يتم ذلك .
وإستدرك أنه يجب أن يكون هناك مزيج بين الإنكليزية والعربية ليكون هناك ديو بينه وبين ماريتا ، ولكن ما من عمل جاهز حالياً.


عاصي قال أنه يخاف على إبنته ماريتا كثيراً، وهو حريص على أن تكون تحت انظاره كما ان والدتها تقوم بالأمر نفسه ، وتابع ان ماريتا تمارس الفن كهواية ، وكل خطواتها مدروسة وهي لا تغني ليلاً بل هدفها مختلف فتغني في حفلات خيرية مثلاً وبينها حفل في البيال ستفتتحه لجمعية نسمة ، وسيكون هو حاضر كضيف شرف، كما سيشارك في الحفل الفنان ميشال فاضل.
وذكر عاصي انه فخور بإبنته وهدفها في الفن يجعله كذلك، وهو يرشدها لهدفها حتى تكون هي فخورة بنفسها أيضاً.
وعن الصوت الأجمل في برنامج the voice قال عاصي أن كل الأصوات جميلة ، والحكم للجمهور.
أما عن مساعدته للمشتركين من خلال تقديم أغنية لهم قال انه قدم لحن للمشترك مراد بوريكي، والمشتركة هالة القصير، وفي آخر موسم قدم لحناً للمشتركة رحاب صالح لانها تستحقه ، وطلبت منه ذلك فجهز الأمر لها مفاجأة كما انه وعدها بالغناء معه في شرم الشيخ وسيكون الأمر إضافة لها حيث ان هناك عدداً هائلاً من الجماهير وسيعرض الحفل على قنوات تلفزيونية أرضية وفضائية ، والحفل في إطار تنشيط للسياحة في مصر .



ويرى عاصي أن أهم دين على الأرض هو الإنسانية وعندما نفكر بهذه الطريقة تنتهي الحواجز بيننا .
من ناحية اخرى تحدث عاصي عن زمن عيد الميلاد المجيد، فقال ان هذا الشهر مليء بالفرح، فهو يشهد يوم ولادة مخلص البشرية من دون استثناء ، وهذا اليوم ليس لطائفة محددة، "فيوم ولادة المسيح هو يوم فرح وقداسة وصلاة وتلاقي لانه هو من كان يؤكد على تواصل وحب العائلة وارتباطها".
ويحرص عاصي على التواجد مع عائلته يوم عيد الميلاد حيث يجتمع مع الاقارب أيضاً، وتجمعهم الصلاة .
كما ان عاصي يحرص على القيام بالنشاطات الخيرية في هذا الشهر ، كما يقوم بشهر رمضان المبارك بهذه الاعمال حيث أنه شهر الألفة والمحبة ومساعدة الغير .
عاصي قال ان ليلة رأس السنة سيحييها في لبنان ، في فندق الهيلتون مع الفنان كاظم الساهر، وسيكون في كازينو لبنان مع الفنان وائل كفوري.

وتمنى عاصي المحبة والسلام لعام 2016 .

يذكر أن البرنامج إعداد د.بيدرو غانم