أقيم مساء أمس مؤتمر صحفي للاعلان عن مسابقة ملكة جمال الارض بفندق السلام بمصر الجديدة والذي يرأسه الدكتورة امال رزق رئيس المهرجان واندريا ابو شعر مدير عام المهرجان ومصمم الازياء وعضو لجنة التحكيم بهيج حسين, وملكة جمال الارض لعام 2014 من نيوزرلاند .

يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان ملكات جمال الارض للبيئة والسياحة 10 فتيات تتراوح أعمارهن من 20 إلى 26 سنة، من مصر للحصول على لقب ملكة جمال الارض للبيئة والسياحة وهي المسابقة المعتمدة من الأمم المتحدة, ومن المقرر ان يتم انعقاد فعاليات ختام المهرجان يوم 20 ديسمبر بمحافظة الاسكندرية.

من جهتها قالت الدكتورة امال رزق رئيسة المهرجان أنه على مدار 4 شهور ماضية تم اختيار 10 متسابقات من ضمن أكثر من 1200 متقدمة، ليتم التصفية بينهن لاختيار ملكة الجمال، موضحة أن طوال هذه الفترة تم تدريبهن على العديد من الفعاليات والانشطة المختلفة، كما تم عمل فيديوهات وزيارة الفتيات لأماكن سياحية داخل القاهرة وخارجها لعرض افكارهن من اجل تنشيط السياحة بالمجتمع المصر، كما تم تدربيهن لاستخدام مواد المخالفات وإعادة تصنيعها لتقديم "فساتين" وارتدائها لعرضها فى حفل الختام.

واضافت ان المتسابقات سيقمن خلال الفترة القادمة بعمل اعمال تطوعية لجمع التبرعات وتقديم مساعدات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وساكني العشوائيات.

واكد اندريه ابو شعر مدير عام المهرجان ان اسس اختيار ملكة الجمال ليس متوقفا فقط على جمال المظهر ولكن هناك معايير اخري منها الثقافة وابتكار افكار لتنشيط السياحة , والمساهمة في تنمية المجتمع المصري واضاف ان اختبارات لجنة التحكيم تضم اسئلة خاصة بالبيئة والسياحة والثقافة العامة , ومن خلال اجابة الفتيات وانشطتها نستطيع ان نختار ملكة جمال الارض , وتضم لجنة التحكيم سفير الارجنتين , وبهيج حسين مصمم الازياء وغيرهم.