بالرغم من كل الظروف المأساوية التي يعيشها لبنان، من فساد اقتصادي وسياسي وأمني وبيئي ، وبالرغم من فشل معظم سياسيي لبنان من وضع هذا البلد على قائمة البلدان المتقدمة حضارياً ، هل تنجح جميلاته بوضعه على هذه الخارطة؟
منذ أيام قليلة توجت اللبنانية سيلفيا يمين بلقب ملكة جمال سيدات الكرة الارضية للعام 2015 في مدينة شنتشن الصينية متفوقة على 60 مشتركة يمثلن 60 بلداً، ها نحن نتلقى خبراً جميلاً ثانياً وهو وصول اللبنانية سينتيا صموئيل التي تمثل لبنان في انتخابات ملكة جمال الكون التي تجري فعالياتها في لاس فيغاس في أميركا حيث حلت بين العشرين مشتركة الاوائل ،وهذا ما يمكن ان يؤهلها للمراحل التالية وربما التاج الكوني .


وكان قد سبق هذا الخبر احتلال الملكة اللبنانية الجديدة فاليري بو شقرا المرتبة الاولى في انتخابات ملكة جمال العالم التي تجري فعالياتها في الصين، وهي دخلت الـ top5 متفوقة على جميلات العالم المنافسات معها على هذا اللقب .
كل هذه الاخبار الجميلة تقف وجهاً لوجه مع اخبارنا السوداوية التي تطالعنا بها النشرات الاخبارية عن حالنا واحوالنا و"تعتيرنا" ،فهل تنجح جميلات لبنان حيث فشل سياسيوه ؟ وهل تضعنا الجميلات الثلاث سيلفيا،سينتيا، وفاليري على خارطة العالم الحضارية..مجرد رأي.