في تغطية خاصة للفن ، تم عرض حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر أثير إذاعة لبنان الحر على 102.

3 و 102.5.

الحلقة جاءت بأجواء عيد الميلاد المجيد ،وحل كل من الموزع الموسيقي هادي شرارة وزوجته الفنانة كارول صقر ضيفين على الحلقة عبر مداخلتين هاتفيتين .

كارول قالت أن فترة عيد الميلاد المجيد هي من أجمل الفترات التي تعيشها في حياتها، حيث ان ولادة السيد المسيح هي ولادة شخص جديد بداخلها ، فتشعر بأمل جديد .

وتمنت كارول ان يبقى الامل موجوداً دائماً في قلوب الجميع ، رغم كل الأمور الحاصلة حولنا .

بينما هادي شرارة قال أننا نعيش في اجواء سوداء، ويأتي عيد الميلاد المجيد ليضيف الألوان .
وتابع أن في كل شخص فينا شخصاً يحب أن يعيش اجواء الميلاد التي تعيدنا إلى أجواء فرح الطفولة حيث الهدايا وبابا نويل، وتابع اننا كبرنا وشعرنا بأن هذه الأمور خيال، والعيد أكثر لفرح الأطفال .
هادي قال أن اللبناني بات خجولاً بدينه المسيحي ، ويأسف ان في لبنان ما زال هناك القليل من المسيحيين، وانتقد اتهام المسيحيين بأنهم كفار، "بتأسف إحكي بهاللهجة، ممنوع نستحي بديننا" وتمنى هادي أن يمر عيد الميلاد المجيد بسلام .
وتابع ان المتعصبين دينياً لا ينظرون إلى عيد الميلاد المجيد كما ينظر إليه المسيحيون ، ذاكراً أن ولادة السيد المسيح هي لكل لبنان وتمنى ان نُرجع لبنان إلى نهجه الصحيح ، وأمل أن يعيّد الجميع الميلاد كما يقوم المسيحيون بالإحتفال بعيد رمضان .


وتدخلت كارول لتقول انه يجب ان نعطي القليل من الأمل للناس في هذا العيد ، وأشاد هادي بتفاؤل كارول معتبراً انها تعيش في الخيال بينما هو شخص واقعي .
كارول قالت أن الناس تعتبر أنه ليس لديها هموم لكنها اكدت أنها تعيش الهموم ككل الناس، بوجود من هم مسافرين في حياتها من عائلتها أو موت أحدهم ، ولكن في منزلها هناك بالإضافة إلى كل ذلك يسوع المسيح ومن يتمسك به لا يوجد ما يوجعه .
وتابعت ان الصلاة هي الأمل الوحيد المتبقي، واوضحت أن من يتحدث عنهم هادي هم المسلمون المتطرفون، "مندعي للمحبة والتسامح بهالشهر ، ديانتنا بتدعينا نحب أعداءنا ونسامحُن ، ما بدنا نكون متل هوليك"، ذاكرةً ان من يُلبس فقيراً كأنه ألبس يسوع المسيح.

وإستدركت :"نحنا مسيحيي ونحنا أعظم ناس ع وجه الأرض خلينا فخورين باللي نحنا فيه وما نتغير".
وحين سؤال كارول عن الهدية التي ستعطيها لهادي في الميلاد قالت انه اليوم اهداها هو هدية لم تكشف عنها .
بينما مازح هادي قائلاً أن هدية كارول له ستكون "كفّ ع نيعو".


وتمنى هادي ان يكون الميلاد المجيد غير مستحي بل مضيئاً مثلما تضيء باقي الأعياد "عودونا عالموت نحنا بدنا نعَوّدُن ع فكرة الولادة يا ريت بيتعلموا منا التسامح ".
بينما تمنت كارول أن يعود والدها لتراه في لبنان ويعود إبنها إلى لبنان ويجد عملاً هنا ،" البلد سايع كتير غربا بعتقد بيساع ولادو، بتمنى ع كل اللبنانيي يتمسكوا بهالبلد ، بتمنى من السياسيين يوعوا من الغيبوبة اللي عايشينا".
كما تمنت كارول أن تتمسك كل عائلة ببعضها، وقالت :"فشر ع كل إنسان بيحاول يبلع لبنان ولبنان راجع غصب عن الكل".



وورد في الحلقة تقرير عن مباراة كرة السلة التي شارك فيها مشاهير من مختلف المجالات ونظمها أنطوان الهنا، في إطار المناسبات التي يتم تنظيمها في شهر الأعياد، ويعود ريع هذه المبادرات لمركز سرطان الأطفال - سان جود.
وفي التقرير قال الإعلامي وسام بريدي أنهم يلعبون كرة السلة من أجل الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان ، متمنياً أن يتمكنوا من ان يرسموا البسمة على وجوه الأطفال .
وتابع وسام انه حالياً يقدم اراب كاستينغ وهناك تحضيرات لبرامج جديدة .
الفنان فادي أندراوس قال أنه يتمنى أن يعطي الفرحة للأطفال في فترة الميلاد المجيد.
وعن اعماله قال أنه كان من المفروض ان يطلق أغنية في الميلاد لكن لم يكتمل الأمر، كما انه يستعد لمسلسل وفيلم سينمائي .
الفنان نادر خوري ذكر أنه من الممكن أن يعطي الله أي احد فينا طفل مريض بالسرطان ، وتابع ان هؤلاء الناس بحاجة لمساعدتنا ومحبتنا حيث ان هذا الأمر ممكن ان يعطيهم الفرحة.

وقال نادر أن الفرسان الأربعة في فترة ركود حالياً ، ووعد محبيهم بعمل ناجح بعد رأس السنة .
الممثل كريستيان زغبي قال انه سعيد أنه يتعرف على فنانين جدد، ويفيد غيره .
الممثل الكوميدي ريمون صليبا تمنى ان تكون الأمور موسعة اكثر بمشاركة مغنيين مثلاً في المرات المقبلة كي يتمكنوا من مساعدة عدد أكبر من المرضى .
ملكة جمال لبنان لعام 2012 رينا شيباني وشقيقتها التوأم الوصيفة الأولى للعام نفسه رومي ، كانت كلمتهما ان الرياضة هي طريقة جميلة لإيصال رسالة وهما سعيدتان للغاية بذلك .
الفنانة ميرفا قاضي ذكرت أن الجميع مجتمع في هذه المباراة لدعم الاطفال المصابين بالسرطان ، معتبرةً ان الناس في حين تأتي بنسبة أكبر يمكن غلب هذا المرض.
عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب آلان عون قال انه لبى الدعوة لان المبادرة محقة، كما انه موجود في المدرسة التي درس فيها وهي الشانفيل .
الكوميدي ايلي الراعي قال ان وجود المشاهير هنا يحفز الناس على المجيء والدعم .
يذكر أن البرنامج من إعداد د.بيدرو غانم .