أحيت الفنانة غادة شبير حفلاً غنائياً في قصر المؤتمرات في ضبيه برفقة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو بسام صالح.

وَقَد تضمّن الحفل باقة من الأغاني الخاصة بشبير وقد صفق لها الجمهور طويلا ك "لي حبيب" و "شقيق الروح". كذلك أطلقت شبير أغنيات جديدةبعضها من ألحانها وكلماتها والبعض الآخر من كلمات وألحان جوزيان صليبا ونديم محسن. كذلك تضمنت الحفلة أغانٍ من الترات التونسي وموشّحات نذكر منها "أشرق يا طلعة البدر" وأغانٍ اشتهرت ك "حوّل يا غنام" لوديع الصافي و "سكن الليل" لمحمد عبد الوهاب.

وتمّيزت شبير كعادتها بأدائها المتقن وحرفيتها العالية وصوتها الدافئ المتألّق عذوبةً وإحساساً.

وفي دردشة مع الصحافيين بعد الحفل أكّدت شبير على ضرورة المحافظة على التراث الموسيقي العربي الذي يتضمّن أعمالاً موسيقية وغنائية قيّمة ونادرةودعت الفنّانين وطلّاب الموسيقى للغوص أكثر في ما أسمته "كنوز الموسيقى العربيّة" والعمل على إعادة إطلاقها وتعريف الجمهور عليها. وعن الجمهور قالت شبير: "ليس صحيحاً أن الجمهور يطلب الأغاني والموسيقى الهابطة. الجمهور يأخذ ما نقدّمه له وهو يستطيع التمييز بين العمل الجيّد والمتقن والعمل الركيك. هناك طلباً كبيراً على الأغاني التراثية القديمة المبنية على المقامات العربية وعلى الموشّحات وحتى على الأغاني الجديدة المتقنة الصنع والإداء. وهنا تقع المسؤولية على أكتافنا كفنانين وكأكاديميين لتقديم الأفضل للجمهور المتعطش إلى الأصالة".

ويذكر أن غادة شبير حائزة شهادة دكتوراه في العلوم الموسيقيّة بدرجة إمتياز وعلى دبلوم في الغناء العربي من جامعة الروح القدس – الكسليك.هيحاليا أستاذة لمادة الغناء الشرقي والنّظريات الشّرقية وتاريخ الموسيقى العربيّة في جامعة الرّوح القدس الكسليك، ومديرة الفرقة العربيّة فيها، ومنسّقة الدّروس الشّرقيّة في كليّة الموسيقى التابعة للجامعة.

دَرَّسَت الغناء العربي والتّرتيل السّرياني في المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفاتوار بين عامي 1997 و2007 . كذلك درّست مادة الغناء الشرقي في الجامعة اللّبنانيّة والكونسرفاتوار الوطنيودار المعلمين.حازت عدّة جوائز منها جائزة الأغنية العربية في مصر عام1997، جائزتين عالميتين لأفضل آداء وأفضل عمل (World Music Award)عنمدمج (CD) "موشّحات" من هيئة الإذاعة البريطانيةBBCلسنة 2007 عن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

صدر لها لاحقاً مدمجات "قوالب"، "أندلسيّة، "القصيدة" وتسجيلات دينيّة مترجمة الى لغّاتٍ ثلاث “Syriac Chants”, “Passion” and “Chants Syriaques; Noel”.

جالت غادة شبير في العديد من البلدان وقدّمَت العديد من الحفلات وشاركَت في مؤتمرات موسيقيّة عالميّة وقدَّمَت محاضرات عدّة، كما شاركت في مهرجانات عالميّة في أوروبا وأغلب دول العالم منها لبنان، مصر، اليونان، سلوفاكيا، فرنسا، لندن، الكويت، أبو ظبي، كندا، بولونيا، قطر، المانيا، اسبانيا، الصّين، أميركا، سراييفو، سويسرا، الأردن، تركيا، سلطنة عمان، البحرين، الجزائر، أزربدجيان، مسقط، وغيرها من البلدان.