في إشارة بارزة إلى الدور المهم الذي اضطلعت به أبوظبي في تصوير مشاهد الفيلم العالمي "حرب النجوم: القوة تستيقظ"، أعلنت twofour54، المركز الإعلامي والترفيهي الرائد في أبوظبي، أن الإمارة ستستضيف العرض الأول للفيلم خارج الولايات المتحدة الأميركية، وذلك يوم 16 ديسمبر المقبل في فندق قصر الإمارات.



وتعليقاً على عرض الفيلم في أبوظبي، قالت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54: "إن افتتاح عرض فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ" في العاصمة قبيل بدء العروض الجماهيرية، يعد برهاناً على نجاح عمليات التصوير والإنتاج التي تم تنفيذها في العاصمة الإماراتية". وأضافت " لقد تضمنت جميع الإعلانات الترويجية التي صدرت للجزء السابع حتى الآن مشاهد عديدة تم تصويرها في إمارة أبوظبي، وحققت نسبة مشاهدات مرتفعة جداً، وننتظر اليوم أن يشاهد العالم أبوظبي من خلال واحد من أهم وأضخم الانتاجات العالمية على الشاشة الكبيرة".

وتمثل أبوظبي في فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ" كوكب "جاكو" الصحراوي بحسب موقع StarWars.com ، وقد قدمت twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام تسهيلات لفريق العمل الذي قام بتصوير المشاهد في اثنين من المواقع في أبوظبي خلال شهر مايو 2014، وبمشاركة 650 شخصاً.

يعتبر "حرب النجوم: القوة تستيقظ"، النسخة السابعة من سلسلة الأفلام الشهيرة، والذي من المتوقع أن يكون واحداً من أكثرها نجاحاً عبر تاريخ هذه السلسلة.
وسيقام العرض الأول للفيلم في منطقة الشرق الأوسط في أبوظبي، من خلال احتفالية خاصة تتخللها عروض السجادة الحمراء، وتقيمها twofour54 بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة "والت ديزني".