أعلن الفنان المصري حسن يوسف، عن الانتهاء من كتابه الأول "نصف قرن في عالم الفن"، والذي يقوم من خلاله بسرد تاريخه الفني الكامل خلال الـ "50" عاما التي قضاها في مشواره الفني.


يوسف قال لصحيفة "الراي" الكويتية، إن الكتاب لن يتناول أي تفاصيل عن حياته الشخصية أو علاقاته الخاصة خارج الوسط الفني، وإنما سوف يقتصر مضمونه على علاقاته بالفنانين والعاملين داخل الوسط الفني فقط، كاشفاً عن أنه سيقدم من خلال الكتاب أهم وأبرز كواليس رحلته الفنية وعمله في السينما والتلفزيون كمخرج ومنتج وممثل، ويوضح التجارب التي خرج بها من خلال الدخول في مجالات الفن المتنوعة خلال مشوار حياته.
ويحكي يوسف من خلال الكتاب عن صداقته مع عدد كبير من الفنانين، من بينهم الراحلة سعاد حسني وفريد شوقي والفنان رشدي أباظة وعدد كبير من الفنانين الذين تعامل معهم خلال رحلته الفنية منذ دخوله عالم الفن.
يوسف، أشار إلى أن فكرة كتابه "نصف قرن في عالم الفن"، جاءت لتوثيق التجارب التي مر بها في رحلته الفنية، وللكشف عن مفاجآت مثيرة للجمهور من خلال هذه التجارب، ليستفيد منها شباب الفنانين الذين أصيبوا بحالة من اليأس، بسبب عدم إتاحة الفرصة لهم لتقديم موهبتهم.
وأوضح يوسف، أنه يقوم خلال الفترة الحالية بقراءة عدد من السيناريوهات، للاستقرار على عمل جديد متميز يخوض به السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله "دنيا جديدة"، خلال العام الماضي.