واصفاً ما يحصل في المعهد بأنه "تبربس"، استنكر نائب رئيس نقابة الفنانين الكويتين طارق العلي، الاجراءات التي تتخذها عمادة المعهد العالي للفنون المسرحية بحق طلبتها والتي وصفها بالتعسفية.

وقال العلي، في حديث لجريدة الراي الكويتية "المعهد يسير على لائحة لا تتوافق مع قانون ديوان ومجلس الخدمة المدنية"، مطالبا ضرورة انصاف الطلبة الذين تعرضوا الى اذى نتيجة اخطاء ادارية.

واوضح ان "نقابة الفنانين تدعم وتدافع عن جميع الطلبة التابعين للمعهد العالي للفنون المسرحية"، لافتا الى الاجراءات التعسفية وغير المنطقية التي تتخذها العمادة بحق الطلبة دون وجة حق.

ولفت الى واقعة فصل مجموعة من الطلبة المنتسبين دون وجه حق وبحجج واهية من قبل العمادة، مبينا انه تدخل شخصيا وباسم النقابة لحل المشكلة التي كادت ان تتحول الى كارثة، مؤكدا على ضرورة ان يعاد النظر في قوانين ولائحة المعهد حتى تكون منصفة بحق الطلبة، مشددا على ان النقابة لن تقف مكتوفة الايدي في مناصرة والدفاع عن حقوق منتسبيها من طلبة وهيئة تعليمية.

وطالب العلي بضرورة ضم المعهد العالي للفنون المسرحية الى مظلة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب او جامعة الكويت حتى تكون جميع اللوائح واضحة وتكون منصفة وعادلة للجميع.