احتفلت تكميلية بيت مري الرسمية، للمرّة الأولى منذ استلام السيدة غادة مزهر إدارتها، بعيد الاستقلال تحت شعار "لبناننا أخضر دوماً"، في حضور رئيس بلدية بيت مري المحامي أنطوان مارون، والسيدة مارينا واكيم عقيلة النائب غسان مخيبر وفاعليات تربوية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني، تحدَث رئيس البلدية عن أهميّة هذا العيد وعن دور مؤسّسة الجيش في حماية الشعب والوطن، كما تحدّث عن ضرورة الحفاظ على التراث اللبناني من خلال إعداد أفضل للأجيال الناشئة، وذلك ما يتعلّمونه في المدارس أولا.

ثم تلتها كلمة مديرة المدرسة السيدة مزهر حيث قالت: "إن لبنان أقوى من أن تغرقه أزمة وأن مناسبة عيد الاستقلال تتكرّر في كل عام لكي تذكّرنا كيف ضحّى وما زال يضحّي جيشنا الباسل في سبيل الحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله.

وأضافت، سنلتزم دوما في رسالتنا تجاه الشباب والوطن، من خلال إرساء ثقافة الوعي والعيش المشترك في نفوسهم. وذلك، إيمانا منّا بلبنان طائر الفينيق الذي طالما نفض عنه أبناؤه ثقافة الموت لكي يحيا مجدّدا من خلال عزمهم على الحياة، كذلك هم طلّابنا وأبناؤكم، إنهم مستقبله الواعد بالأمل والسلام".

وأخيرا، بعد أن غرس التلامذة بمساعدة رئيس البلدية أرزة أطلقوا عليها اسم "أرزة مدرسة بيت مري الخالدة"، في حديقة المبنى البلدي، قدَموا برنامجا من النشاطات على مسرح المدرسة، جاء فيه أناشيد وطنية، ومسرحية باللغة الفرنسية، عرّف الطلّاب من خلالها عن لبنان منذ نشأته حتى يوم استقلاله، كما عدّدوا رؤساءه منذ الاستقلال حتى عهدنا الحالي.

وفي الختام، تم قطع قالب الحلوى وتقديم نخب المناسبة.