دمشق - علاء محمد

قال الممثل السوري فادي صبيح إنه إضطر للإعتذار عن المشاركة في مسلسل الطواريد، مع المخرج مازن السعدي، والذي تنتجه شركة كلاكيت ميديا للإنتاج الفني، معتبراً وضع إسمه في قائمة الممثلين بعد اليوم أمراً غير صائب.

وقال صبيح في تصريح خاص لموقع "الفن" إن سبباً ما يقف وراء عدم التوصل إلى تفاهم نهائي مع الجهة المنتجة للعمل دفعه للاعتذار، مشيدا بفكرة العمل ومتمنيا لو أن الفرصة أتيحت له للتواجد فيه".

وإذ تمنى التوفيق لأسرة العمل لتخريج مسلسل بدوي كوميدي سوري، اعترف بأن اتفاقا أوليا كان قد تم بخصوص الحضور في المسلسل بدور رئيسي، قبل أن تتوقف الأمور عند الاعتذار النهائي.

وقال: "وعلى ذلك، سيكون ورود اسمي بعد اليوم في الصحافة بأنني من المشاركين في المسلسل، معلومة خاطئة، لذا وجب التنويه".

إلى ذلك، عاد صبيح من بيروت بعد أدائه لدور رئيسي في خماسية من خماسيات مسلسل أهل الغرام 3، أدارها المخرج المثنى صبح، وكتبت السيناريو لها ريم حنا.

وتحدث عن الخماسية فقال إن العمل يقع في ست خماسيات، ولكل واحدة مخرج خاص وكاتب خاص، وكنت سعيدا جدا مع المثنى صبح في تصوير هذه الخماسية.

وعن دوره فيها، قال: "أكون واحدا من ابطال الخماسية الأربعة، أنا وقيس شيخ نجيب وديما الجندي وسلافة معمار، وأكون زوج أخت قيس المغترب الذي يعود للبلد ويقيم معنا في المنزل لأيام، فتقع تصادمات جميلة ومثيرة تحدث الكثير من التفاصيل الشيقة التي تخدم فكرة العمل الرئيسية".

وبعيدا عن التصوير يقرأ صبيح عدة نصوص في الوقت الحالي للمرحلة المقبلة، لكنه لم يدلِ بموقفه النهائي من أي منها، علما أنها تتراوح بين البيئي الشامي والاجتماعي والكوميدي.

وعن حياته اليومية، كشف عن أن غيابه عن عائلته ما زال يؤثر وبخاصة عندما يسافر، كرحلة تصوير "أهل الغرام" في بيروت، كاشفا عن شوق يتملكه دوماً تجاه زوجته وولده "نوار".

وكشف عن أن نوار دخل الروضة بعد بلوغه العامين والنصف تقريبا، مشيرا إلى أنه يقضي جل وقته خارج العمل مع الطفل وأمه بدمشق.