مع استمرار جولته في المهرجانات والفعاليات السينمائية التي أثمرت عن فوزه بـ14 جائزة حتى الآن، واختياره لتمثيل الأردن في النسخة المقبلة من جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، يبدأ ذيب للمخرج ناجي أبو نوَّار عروضه الحصرية على شاشات التلفزيون من خلال شبكة قنوات ART، حيث يُعرض الفيلم الأردني يوم الأحد 22 نوفمبر - تشرين الثاني في التاسعة مساءً بتوقيت غرينتش +2 على قناة أفلام 1.



وقد نال ذيب جائزته الأخيرة حتى الآن خلال شهر أكتوبر - تشرين الأول في النسخة الخامسة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، حيث فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي بعد منافسته في المسابقة الرسمية للمهرجان.

فيلم ذيب هو مغامرة صحراوية مدتها 100 دقيقة تم تصويرها في صحراء جنوب الأردن، وتعاون فيه المنتجون مع المجتمعات البدوية التي تم التصوير بالقرب منها، وشارك في التمثيل بالفيلم أفراد من العشائر البدوية التي تعيش في المنطقة منذ مئات السنوات، وذلك بعد إشراكهم في ورش عمل للتمثيل والأداء لمدة 8 أشهر.

ذيب هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وقام الطفل جاسر عيد بدور شخصية ذيب في الفيلم، وشارك في التمثيل حسين سلامة، حسن مطلق ومرجي عودة، بالإضافة إلى الممثل جاك فوكس.

وقد انطلق الفيلم تجارياً في 12 دولة بالعالم العربي وأوروبا، ومن المخطط إطلاقه لاحقاً في دور العرض بالولايات المتحدة الأميركية في وقت لاحق هذا العام.