دمشق- حسام لبش

قال الممثل جهاد سعد إنه متواجد في الدراما السورية برغم وجوده في مصر، مشيرا إلى أنه يستحيل عليه الغياب عن اي عمل سوري ما لم يكن مرتبطا بمشروع ويكون قد دخل في تصويره.

وقال سعد في تصريحات للفن إنه ابن الدراما السورية وأي غياب له عن أي مسلسل سوري يكون سببه منطقيا وهو أنه يكون مرتبطا بعمل في مكان آخر ليس شرطا أن يكون مصريا.

وقال: "ليس بالضرورة أن يكون الارتباط بمسلسل مصري، فدائما ما كنا نعتذر عن مسلسل سوري من أجل مسلسل سوري آخر، كما وأحيانا لا يكون الاعتذار عن مسلسل بسبب الارتباط بمسلسل آخر بل ربما لا تكون الأفكار المطروحة في المسلسل متناسبة مع ما يريده الممثل لذا نعتذر".

وأشار إلى أنه بغير هذين الشرطين لا يمكن له الاعتذار عن أي مسلسل سوري.

ونفى في الوقت نفسه إقامته الدائمة خارج سورية، لافتا إلى أن حاله حال الكثيرين من الممثلين:" لا ابتعد عن سورية لكن لدي إقامة خارجها، وفي العام الماضي كنت في سورية من أجل مسلسل باب الحارة مثلا، لذا فأنا حاضر في سورية ولست غائبا ولن أغيب".

حول مشاريعه المسرحية في سورية قال :"حاليا في سورية مؤجلة لكنها مجدولة ولها وقتها وسيكون كل شيء على ما يرام في هذا الشأن".

إلى ذلك وحول حديثه في برامج وحوارات بلهجة مصرية قال سعد إنه يتحدث بحسب البلد الذي هو فيه:" في تلفزيون مصري سنتحدث المصرية، وفي التلفزيون اللبناني قد نتحدث اللبنانية، وفي سورية سنتحدث السورية..ليس في الأمر ما هو سلبي، طالما أنا فنان فهذا يوجب علي إجادة عدة لهجات عربية، فما المانع؟".

وحول شخصيته التي تم اختيارها من قبل مواقع مصرية بأنها لرجل يميل للفلسفة قال:" هي شخصية فنان عربي واقعها كواقع أي إنسان عربي اليوم لديها همومها وشجونها، ولديها أيضا أحلامها، لكن في الأدوار التي أؤديها تنبعث رسائل للجمهور قد تشكل لديه صورة معينة عن شخصيتي".

وأخيراً ، أكد جهاد سعد أن موسمه الجديد سيشهد أعمالا في الدراما في أكثر من مكان، وسيكون له حضور في الدراما السورية على حد تأكيده.