"زوجي أفسد الودّ بيني وبين صديقة عمري، وحوّل المحبة بيننا إلى صراع (ضراير)"، هكذا لخّصت الممثلة ​ميس قمر​ دورها في ​مسلسل على ذمة التحقيق​، الذي شرعت في تصويره، تحت قيادة المخرج ​نور الضوي​، ومن تأليف وإنتاج ​حمد بدر​، ومشاركة ​هيا الشعيبي​، شهاب حاجية، أحمد العونان، محمد الرمضان، وغيرهم.

وقالت قمر لجريدة الراي الكويتية: "أجسد دور امرأه تحب زوجها وعائلتها جداً، ومع مرور الأحداث يتزوج زوجها من أخرى، لكن كانت الصدمة أنه اختار صديقة زوجته المقربة والتي تؤدي دورها هيا الشعيبي لتكون زوجته الجديدة، ومن هنا يندلع صراع (الضراير) بين صديقتي الأمس، حيث تشهد علاقتهما تحولاً دراماتيكياً، عندما تجدان نفسيهما تتنافسان على رجل واحد".

وأضافت "النص مكتوب من جانب الكاتب حمد بدر بحرفية عالية، وفي الوقت نفسه بصورة كوميدية جميلة ومبسطة، حيث يطرح جميع القضايا التي يقدمها المسلسل بصورة كوميدية محببة سوف تجذب الجمهور"، مشيرة إلى أن هناك العديد من المواضيع الاجتماعية التي يطرحها المسلسل في قالب كوميدي جميل.

وعبّرت قمر عن سعادتها بالعودة للمشاركة مع الشعيبي من جديد، بعد لقاءين جمعاهما في "واي فاي" و"العافور"، مؤكدة أنها تعتبر الشعيبي من الممثلات المقربات جداً إلى قلبها. واستطردت قائلة: "(كلش) تجربة جميلة، وأنا جداً مستمتعة بالعمل مع الشعيبي، التي أحب التعاون معها والتي وقفت إلى جوارها سابقاً في عدد من الأعمال، وتربطني بها وبأسرتها صداقة قوية".

وعما يتردد عن قرب عودتها للقاء مع الممثل ​عبد الحسين عبد الرضا​ في عمل جديد، اكتفت قمر بالقول: "نحن بالفعل بصدد التحضير لعمل جديد، سوف يجمعني مع عبد الرضا ، وسوف يكون هذا العمل مفاجأة جميلة للجمهور".