أطل الفنان الياس الرحباني في برنامج لقاء الاحد عبر صوت لبنان مع الاعلامية سلام اللحام والمخرج المنفذ رودريغ نمنم، فاسترجع الجمهور معه محطات مشرقة في تاريخه الحافل بلحظات مؤثرة حلوة ومرة مؤكداً على اهمية الموسيقى التي هي لحظة ايمان تتجلى فيها الروح.

وقال الرحباني :"ما في موسيقى دارجة في النغمة اللي هي الاساس"، مستذكراً دراسته في الانطونية انطلياس ومعهد الرسل في جونية ومدرسة الفرير في رأس بيروت وعمله في هيئة الاذاعة البريطانية في القسم العربي كمخرج ومستشار موسيقي، وتأسيسه للموجة العالمية للموسيقى والاغاني الفرنسية والانكليزية، وتأليفه نشيد الكونغرس الاميركي ونشيد الفرنكوفونية العالمية واكثر من 7 الاف مقطوعة موسيقية وأوبرا واكثر من 3500 اعلان لدول العالم.

وكانت مداخلات مع كل من الشاعر هنري زغيب أمير الناي جوزف أيوب المايسترو احسان المنذر الممثل والفنان غسان سالم الذي "يغني الياس الرحباني في البوم غنائي يتضمن 10 اغنيات"، والفنان غسان الرحباني الذي تحدث عن تأسيس اكاديمية الياس الرحباني لتعليم الموسيقى بالمستوى الراقي لمختلف الاعمار. واثنى الجميع على الفن الراقي الذي قدمه وما زال "ملك الميلوديا" الياس الرحباني .