إن أطلت كمذيعة أو كممثلة أو كمقلّدة يبقى لإطلالتها نكهة خاصة .

عفوية و"مهضومة" ، يوماً بعد يوم تثبت حضورها عبر الشاشة الصغيرة وعلى خشبة المسرح .

هي ​ألين أحمر​ التي تحل ضيفة على صفحات "الفن" في هذا الحوار والتي إلتقيناها في مؤتمر إطلاق مسرحية "سين سين 5" ل​شادي مارون​ و​غابي حويك​ التي تشارك فيها ألين كما شاركت سابقاً في "سين سين" بكل أجزائها .

ما هو سر بقائك في مسرح "سين سين" حيث تعرضونحالياً"سين سين 5" مساء كل سبت في فندق غراند هيلز برمانا؟
السر يكمن في أني أشعر بأنهم يشبهونني وأنا أشبههم، لان الاسكتشات ومسرحهم والطبخة التي يعملون بها تشبهني ، وهم يحرصون على نوعية معينة ،وهذه هي السنة الخامسة إلى جانبهم رغم تغيير بعض الممثلين، إلا أنني دائماً ما أبقى "أنا الثابتة".

هل تلقيتِ عروضاً للمشاركة في مسرحيات أخرى ؟
نعم تلقيت العديد من العروض إلا أني لم أحاول أن أغادر "سين سين" فأنا متمسكة بهم مثلما هم متمسكون بي لأنهم يعتبرون من المسرحيات المهمة في البلد ، لا أريد أن أتكلم عنا ولكن أنت تعلم أن مسرحيات الشانسونييه الجيدة قليلة في البلد ، أنا صنعت نفسي هنا وأتطور هنا ، والجمهور إعتاد عليّ معهم ، ونحن إعتدنا على الناس الذين يتابعونا من فنانين إلى سياسيين، والناس أصبحت تعرف أنني أتواجد معهم .

ما هي أقرب الشخصيات التي أحببت تقليدها وبرزت فيها بالأكثر؟
"​ديما صادق​" لأن الناس أحبت كثيراً تقليدي لها ولم يقم أحد بتقليدها قبلي ، فمثلاً السياسيون والفنانون هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بتقليدهم ، ونجحت في تقليد ديما لأني خلقت لها هذا الكاراكتير لدرجة أن وزير الصحة ​وائل بو فاعور​ كان يشاهدني أقلدها على الشاشة ، وقام بالإتصال بديما وقال لها "في حدا كأنو إنتِ عل الـTV" ، وهي قالت لي إنه "من ورايي ما بقى تسترجي كتير تهز" ، وأجدها مهضومة .

أنت مذيعة في الـ MTV تطلين في برنامج "أغاني أغاني" وفقرة الطقس ، ولديك "بوتيك" وهو عملك الخاص ، وتشاركين في "سين سين" ، كيف توفقين بين كل هذه الأمور ؟
"صراحة ما عم لحّق"، الا أني أحب القيام بالعديد من الأمور، صحيح أتعب وفي بعض الأحيان لا أستطيع النوم وهذا يؤثر على صحتي وأحياناً أكون "دايخة" ولكن انا هكذا واذا قللت أشعر بأني غير منتجة ، وربما لان الناس يحبون ما أقوم به بمعنى أنه في حال لم أجدهم أحبوني في شيء معيّن أو لم يكن لديهم قبول له لم أكن لأستمر ، وفي اللحظة التي أرى أن حب الناس تغير سأبتعد عن أي شخصية يكرهونها.

أين أنت من التمثيل الدرامي؟
الباب مفتوح لأي فرصة مناسبة لي، بالوقت المناسب، وبالفكرة المناسبة، وأنا حريصة على إختياراتي أن تكون بمحلها .

ماذا أضاف لك تقديم النشرة الجوية؟
النشرة أدخلتني الى عالم التقديم الذي كنت أنتظره منذ 12 عاماً ، وهذه أول مرة أصرّح بها للصحافة ، فأنا منذ 12 عاماً أجريت Casting في محطة الـ MTV، وكانت هذه النشرة هي بمثابة الخطوة الأولى للوصول الى ما أنا عليه، وأنا مؤمنة جداً و"اللي كاتبو الله بيصير" ، والفرصة التي تستحقها تأتي اليك، ولكن يجب على الانسان ان يسعى، فلا يصح ان يجلس الإنسان في منزله وينتظرها بل يجب ان يبحث ويسعى للوصول .

ماذا تقولين ل​نجوى كرم​ ول​مايا دياب​ اللتين تقلدينهما في سين سين 5 ؟
أقول لمايا إني حضّرت لها "لوك كتير مهضوم" يشبه اللوك الخاص بها "وبيضحّك" وهي غريبة بلوكاتها طبعاً ، ونجوى أعمل على تقليدها بطريقة جيدة جداً لأكون عفوية مثلها .

ما هي أمنيتك ؟
أتمنى أن يصل العمل الذي نقوم به بالطريقة الصحيحة، فمن الصعب أن تُضحِك إنساناً ، ونحن نجتهد ونتعب ونقوم بتغيير بعض الكلمات وذلك من اجل الظهور بأفضل صورة، وللصراحة في اللحظة التي تظهر فيها بسمة اللبنانيين ننسى كل تعبنا.
واللبناني بهذه المرحلة بحاجة الى الضحك، وهذا هو هدفنا، يجب أن ينسوا الضغوط التي مروا بها، من قلة فرص العمل ومن الوضع السياسي وهذا الأمر الذي نعمل عليه وأتمنى أن يتحقق .