كثرت الاخبار والتكهنات حول توقف برنامج ريما نجيم الصباحي "يا ريما" عن اثير اذاعة "اغاني اغاني"، ولغاية الساعة لم يتكلم احد من الطرفين عن الموضوع في الاعلام، موقع الفن الذي كان اول من كشف عن انتهاء برنامج "يا ريما" حصل على معلومات خاصة حول حقيقة ما جرى بين نجيم وإدارة اغاني اغاني من مصدر رفض الكشف عن اسمه، اولا العقد بين الطرفين شارف على الانتهاء ، وبعد حوالى الاسبوعين ينتهي فعلياً من دون نية الاذاعة تجديده لاسباب عديدة اهمها ان ريما لم تتعامل مع البرنامج كما كانت تتعامل معه ايام اذاعة "صوت الغد" وكانت ريما تقسّم الحلقات بين المباشرة والمسجلة مما قطع التواصل المباشر مع المستمعين وهذا ما لم يناسب الاذاعة التي تفضل ان يكون البرنامج على تواصل مباشر مع المستمعين بدلاً من الحلقات المسجلة والتي تستقبل فيها ريما ضيوفاً .

وهناك أسباب ثانية يتم التهامس بها في الكواليس تقول ان اعتماد ريما اعادة حلقات برنامج "أوائل" لاكثر من اربع مرات في الاسبوع بالاضافة لمرتين في فترتها الصباحية وضع الاذاعة في موقف لا تريده ولا يناسبها .
وما علمه موقعنا ان المفاوضات التي جرت بين ريما واغاني اغاني وصلت الى طريق مسدود وانتهى العقد برفض تجديده من قبل ادارة الاذاعة ، وبقي الطرفان على علاقة ود واحترام .

فهل هذه هي الاسباب الحقيقية لانهاء العقد وعدم تجديده بين الطرفين ام ان هناك أموراً اخرى مثلاً كغياب المعلنين عن البرنامج ، ففي صوت الغد كانت ريما تتكلم لدقائق معدودة ثم يقدمون فقرة اعلانية تتجاوز مدتها الربع ساعة؟ فهل يعود السبب الحقيقي لتوقف ريما فقط لانها لم تعد تقدم الحلقات بطريقة مباشرة على الهواء ام للاسباب التي ذكرناها؟ واذا صحّت المعلومات فهل من واجب ريما نجيم تأمين السبونسر او انه من واجبات الاذاعة وقسم الاعلانات فيها؟ وهل صحيح ان ريما لم تقبض مستحقاتها من شهور عديدة، فأصبحت تتعامل مع الاذاعة بإستهتار؟
نحن كوسيلة اعلامية لن ولم نتحيز لاحد، وصفحاتنا مفتوحة لكل من يهمه توضيح احدى هذه النقاط الواردة ضمن بعض الاسئلة التي نضعها برسم القيمين على الموضوع الذي حاولنا ان نعرف تفاصيله من اصحاب العلاقة ، فريما رفضت التحدث نهائياً وكذلك الامر بالنسبة لادارة الاذاعة ،لذا سنكتفي بطرح هذه التساؤلات بإنتظار ان يتكلم احد الطرفين ويتم توضيحها .