في حفل كبير إستضافت دار الأوبرا المصرية حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 37 بحضور عدد كبير من النجوم ووزير الثقافة المصري الكاتب الصحفي حلمي النمنم ومديرة المهرجان لهذا العام ماجدة واصف.

ومن بين النجوم الذين حرصوا على حضور الحفل يسرا، وليلى علوي، وصفية العمري، خالد النبوي، ودرة ، ومادلين طبر، ونهلة سلامة، ومنى عبد الغني، وجمال سليمان، لبلبة، وريهام عبد الغفور، وعزت أبو عوف، ومصطفى فهمي، وحسين فهمي، وصبا مبارك وانتصار وريهام عبد الغفور داليا البحيري ومنال سلامة، والنجمة العالمية كلوديا كاردينالي، بالإضافة إلى العديد من النجوم.

واهم ما ميز الحفل هو اطلالة النجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي المتميزة ، وتشارك كلوديا في فاعليات المهرجان بعد اعلان فوزها بجائزة "فاتن حمامة" التقديرية مشاركة بذلك التكريم الممثل المصري حسين فهمي ، وقد قامت النجمة العالمية في مستهل الحفلة بالرقص على السجادة الحمراء .

وأعربت كلوديا عقب تكريمها بالجائزة التي تحمل اسم الممثلة القديرة فاتن حمامة ، عن سعادتها مؤكدة أنها تحب مصر جدا ، وأضافت أن تكريمها لا يذكرها فقط بالراحلة فاتن حمامة بل بالراحل عمر الشريف مشيرة إلى أن وجود ابنهما طارق في الاحتفال يشعرها بأن الثلاثة موجودون معهم.

وقام وزير الثقافة بتكريم عدد من الفنانين المصريين والعالميين في الدورة التي تحمل اسم الممثلة الراحلة فاتن حمامة ، حيث كرم المخرجة فرح خان بجائزة "عمرو الشريف" وستستلمها يوم 19 نوفمبر بسبب انشغالها ، والممثلة نيللي كريم والتي فازت بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وقد ظهرت الممثلة ليلى علوي ورجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس على "الريد كاربت" المخصص لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 37 ، بينما غادر الممثلون يسرا وإلهام شاهين وحسين فهمي ونيللي كريم دار الأوبرا فور انتهاء مراسم حفل الافتتاح، الإعلامية منى الشاذلي تسللت في هدوء وبدون ضجة وبملابس بسيطة من المقاعد الخلفية إلى المقاعد الأمامية وقد فوجئ الحاضرون في الأوبرا بالشاذلي تتقدم للصفوف الأمامية التي غادرها نجوم السينما فور انتهاء الحفل، لكي تشاهد فيلم الافتتاح الأميركي "ricki and the flash".

في الوقت الذي اكتفى فيه معظم حضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ37 بحضور مراسم حفل الافتتاح، وانصرفوا قبل بدء فيلم الافتتاح.

في واقعة هي الأولى من نوعها غابت الترجمة الفورية عن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وقد ظهرت مذيعة الحفل جاسمين طه زكي لترحب بالضيوف والحضور بكلمات عربية متقنة ، واستمرت في ذلك، حتى تم تقديم المكرمين وأجزاء من أعمالهم السينمائية حتى منتصف برنامج الحفل، وذلك في ظل غياب أي ترجمة فورية للحضور بإستثناء الضيوف الأجانب حيث تم توفير سماعات للترجمة للإنكليزية والفرنسية.

وخلال الدورة تضامن عدد من الفنانين المشاركين مع مبادرة "متحدون مع التراث" التي أطلقتها منظمة اليونيسكو، وشركة مصر للطيران، بينما ظهرت الممثلة مادلين طبر، وهي تحمل لافتة مكتوب عليها "متحدون مع التراث" وذلك خلال فترة الاستراحة التي سبقت عرض فيلم الافتتاح للنجمة الأميركية ميريل ستريب.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور إضغطهنا