وسط كل ما نعيشه ورغم الذبذبات السلبية التي تحيط بنا، نحاول كالعادة ايجاد فسحة للتنفس من خلال الفن والجمال والموضة والمشاركة معاً في أحداث فنية مميزة في عاصمة الفن بيروت.

اوسكار النجوم كان في الامس الفسحة التي التقى فيها نجوم الفن والاعلام والتمثيل بالريجينسي بالاس أدما ووزعت الجوائز التي جاءت نتيجة اشهر من التصويت عبر إذاعة صوت النجوم ببرنامج أوسكار النجوم الذي قدمته الإعلامية رانية شهاب والتي قدمت الحفل بطريقتها المميزة والمحترفة حيث كان الحفل منظماً، راقياً، من دون أخطاء تُحتسب ، وكان مختلفاً لأنه جاء تزامناً مع يوم ولادة أسطورة لبنان والعالم كبيرتنا الغائبة الحاضرة الدائمة حلوة لبنان التي غنت وتغت ببيروت صباح ، فكرمها المهرجان في البداية حيث تواجدت ابنة شقيقتها المخرج كلودا عقل التي اكدت أنها لا تحب الظهور غالبا لكنها سعيدة جدا بوجودها في هذا الحفل وتكريم الصبوحة مرة جديدة كما حضر أيضاً رفيق الصبوحة المزّين جوزيف غريب .


جائزة تكريمية للفنان الكبير روميو لحود، أفضل مسلسل "عشق النساء" ، أفضل فنانة شابة الين لحود ، افضل ألبوم في 2014 "ستوب" للفنانة سابين ، افضل اعلامية لبنانية بولا يعقوبيان، أفضل ممثلة لبنانية نادين الراسي، أفضل اغنية مصورة أغنية "حلوة" لجوزيف عطية، أفضل برنامج صباحي "عالم الصباح"، افضل مخرج جاد شويري، افضل فنانة استعراضية رولا سعد، افضل فنان شامل مروان خوري وافضل اغنية انت ومعي لمروان أيضاً ، افضل ممثل لبناني يوسف حداد، افضل اعلامي لبناني طوني بارود، افضل برنامج حكي جالس لجو معلوف ، افضل فنان شاب ميشال قزي، أفضل فنانة باسمة، أفضل ملحن بلال الزين ، كما تم تكريم سيدة الأعمال جويل بدر .

موقع الفن الذي حضر الحفل رصد كلمات المكرمين..

ألين لحود: اقول شكرا لكل شخص يقول مبروك ويعطيك العافية واتمنى من قلبي ان يكون الإستحقاق الذي ينتظرني قريبا في بنت الجبل ناجحاً واقول اني احبكم جميعاً وشكرا لدعمكم.

زياد شويري :"عشق النساء هو عمل متكامل بنجومه واخراجه ونصه وانتاجه واستطاع تحقيق النتيجة المطلوبة ، والدراما اللبنانية بدأت تحقق هدفها فعشق النساء كان اول عمل لبناني يعرض على الفضائيات المصرية وقنوات عربية كبيرة استطعنا من خلاله تحقيق نتائج ممتازة ، وبعده قدمنا "علاقات خاصة" ، و"عشق النساء" هي الدراما التي يفترض ان تكون نموذجاً للدراما اللبنانية ، ورسالتي للتلفزيونات يجب ألا تنظر بعين واحدة لأعمال مثل "عشق النساء" ويجب أن تكون الاعمال بهذا المستوى وليس بالمستوى الرديء الذي نراه في هذا الموسم وشكرا لاذاعة صوت النجوم.


بولا يعقوبيان: شكر كبير لاوسكار النجوم وشكر لمؤسستي تلفزيون المستقبل ، فرحت جدا حين علمت أن التصويت جاء من الناس مباشرة لبرنامج سياسي فهذا الشيء يعطيني أملا كبيرا ، ومنذ اكثر من 20 سنة بدأت في هذه المهنة وكنت سعيدة جدا فيها وعملت بشغف الى ان اصبحت مقدمة اخبار واستمريت من دون انقطاع. نحن شعب لا زال على قيد الحياة حتى لو ان هناك غياب للدولة.


سابين: سعيدة جدا لاني موجودة في اوسكار النجوم واهدي الجائزة لعائلتي والناس التي أعطني صوتها، واشكر كل فريق عملي وكل ملحن وشاعر وموزع ساعدني في ألبوم "ستوب" ولولا الناس لم يفز الالبوم ، أهدي ايضا هذا النجاح لشركتي.


نادين الراسي: كم جميل ان يكون الانسان ايجابياً وأن نرمي سلبياتنا ونتعلّم كيف نصفق لبعضنا ونفرح لبعضنا ، فلا يوجد انسان وصل اليوم الى النجاح لولا الأمس، الممثل اللبناني حاليا اصبح افضل واسمه اصبح معروفا وهذا نتيجة مجهود كبير لناس سهروا ودعموا الدراما. "قصة حب" تأخر ولم يكن على الهواء إلا أن التصويت جاء لصالحي ، هذا التكريم مختلف فانا لا يعرض لي عمل والناس صوتت لي ، اشكر اوسكار النجوم وكل القيمين عليه وأهدي اليوم جائزتي لإبني الصغير كارل الذي بكى وقال لي الى أين ذاهبة؟ فقلت له "رايحة جبلك الجائزة واعطيك ياها الصبح قبل أن تذهب الى المدرسة".

جوزيف عطية: في كل لحظة أشكر ربي الذي هو السبب في فرحتنا وجمعتنا واشكره على كل خطوة وكل عمل نقوم به وانجح به ، اشكركم على التكريم واتمنى من قلبي ان اقدم اعمالا مستقبلية تحبها الناس.


غيدا مجذوب: فخر كبير لي بأن امثل 50 شخصا واكثر عملوا على مدى اكثر من 20 عاماً كي يوصلوا امامكم "عالم الصباح" الذي ترونه اليوم وهو البرنامج الصباحي الأول من نوعه الذي شهدته التلفزيونات اللبنانية والعربية أيضا.


جاد شويري: لو عرفت ان تصوير الكليبات يعطي كل هذه الجوائز لكنت بدأت منذ سنوات طويلة هذه المرحلة الجديدة اشعر بها بنضوج كبير وهذه المرحلة جميلة جدا ، اشكر صوت النجوم وكل القيمين على الجائزة.


رولا سعد: اشكر اوسكار النجوم وكل من صوّت لي . هناك ناس كانت تحسدني على محبة صباح لي وبالفعل محبتها كانت صادقة ورائعة وحتى من بعد مماتها لم تتخلَّ عني واعطني هذه الجائزة ، وانا بدوري اهديها اياها واتمنى ان اكون عند حسن ظنها.


الاعلامية هلا المر قدمت جائزة للفنان مروان خوري وعرّفت عنه قائلة: "مش بكلمة على ورق فينا نعرّف عنك ، فينا نعرف عنك بتحية فنية ترفع على جبين الوطن وبنجمة تعلّق وساماً على صدرنا وكلمة وفاء تشبه ابداعك ، ومهما تحدثنا لا نعبر عن عبقريتك انت الذي من 5 وزنات عملت عشرة ، ومن العشرة عملت مليون وزنة ، فكم أعطاك الله من موهبة ، نقول نيالنا فيك ونيال المرأة التي تُكتب بقلمك ونيال الفنان والفنانة اللذين يغنيان قصيدتك التي تكتبها بحروف الحنين ، ونيال الوطن الذي تغنيه لان صوتك يصل للقلب والعقل والوجدان. مروان خوري كلماتي اصغر من قيمتك ولي الشرف بأن اكرّمك اليوم كفنان لبناني رفع اسم لبنان عالياً".


مروان خوري: اشكر هلا المر على هذه الروح الجميلة وهذه روح لبنان ، وما قالته كبير جدا واعرف انه من قلبها ، شكرا للجائزتين من اوسكار النجوم لانه عادة يأخذ الفنان جائزته ويغادر فبرأيي يجب اعطاؤهم جائزتين كي يبقوا لنهاية السهرة وشكرا للناس الذين صوّتوا .


يوسف حداد: أقول مبروك لكل من فاز واستلم جائزة وأقول لكم "قصة حب جايي". تكريم صوت النجوم شيء خاص بالنسبة لي لانهم تعبوا كي اكون موجوداً هنا رغم تواصل التصوير فهذا دليل كبير على المصداقية ، واشكر كل من تعب وصوّت للنجوم وهذه مصداقية كبيرة وثقة كبيرة فيكم ، وتحية لكل شهداء الجيش اللبناني.


طوني بارود: اشكر صوت النجوم والقيمين على الاوسكار وشرف لي ان يضع اسمي الى جانب الاسماء الموجودة هنا ، دائما يجب ان يتذكر الانسان الذين وقفوا الى جانبه وساعدوه والناس التي صوتت والناس هي من جعلتني اقف هنا ، اشكر كل فريق عمل أحلى جلسة.
أهدي نجاحي والجائزة لاشخاص الهموني واعطوني الدفع واستمر بفضلهم وهم الدم الذي يمشي بعروقي والشمس التي لا تغيب واقدم الجائزة لولداي ديا ماريا وانجيلو.


ميشال قزي: منذ ان بدأت بالغناء صادفت اشخاصاً أوهموني بالنجاح ووعدوني به وكذبوا ومثل ما يحصل مع الكثير من الفنانين ولكن اليوم أشكر جارودي ميديا التي وعدتني ووفت واشكر الاستاذ يوسف جارودي وأشكر ميشال خويري من كل قلبي.


باسمة: أريد ان اشكر صوت النجوم والعاملين فيها وميشال خويري واشكر تصويت الناس ومحبتهم لي لانهم اوصلوني الى هنا والى الجائزة ، واوجه تحية لنيو بروداكشن هاوس وانتوني بونجا اللذين سيهتمان باعمالي الجديدة ، وانا اقدم الاوسكار لوالدتي التي غادرتني منذ خمسة اشهر.


بعض الملاحظات:
الحفل كان منظما ولم تسجل فيه اي مخالفات او مشاكل معينة.
سيدة الاعمال اللبنانية الأصل جويل بدر أثارت الجدل حيث لم يكن أحد يعرفها من قبل وشكك البعض بهويتها وتساءل من تكون ؟، وأهدت الاذاعة ورئيس مجلس إدارتها ميشال خوري مليون دولار الامر الذي صدم الكثير من الحضور.
مروان خوري "لَطَشَ" بعض الفنانين الذين يغادرون فورا بعد استلام جائزتهم فقال :"فبرأيي يجب اعطاؤهم جائزتين كي يبقوا لنهاية السهرة".
إسم وصوت صباح دائما الورقة الرابحة لأي حدث فني وأي تكريم فجاء مميزاً توقيت الحفل مع عيدها.
رانية شهاب بدت أنيقة وتنقلت بين الطاولات في وقت عدم وجودها على المسرح لتتحدث مع الجميع وتلقي التحية كذلك ميشال خويري وعبد الله إسطفان وشادي ديب.


لمشاهدة الألبوم كاملااضغط هنا