في تغطية خاصة لموقع الفن استقبل الإعلامي هشام حداد في برنامجه "لهون وبس" على قناة الـlbci الفنان محمد اسكندر.


في بداية الحلقة اشار اسكندر الى انه لا يحب الألقاب بل يحب إسمه الحقيقي "محمد إسكندر" وهذا يكفي "وحاليا احب ابو فارس".

وعن تلقيبه بالمطرب الشعبي قال اسكندر "انا مش استاذ الطرب الشعبي انا معتّر ودرويش"، مشيرا الى ان حلقاته تحصد نتائج مشاهدة كبيرة بسبب صراحته وظهوره على طبيعته، من ثم قدم أغنية ارتجالية خاصة لبرنامج "لهون وبس".

ولم ينفِ اسكندر أن هناك من ينتقده ويكن له العداء حيث قال: "في ناس ما بيكرهوني وبيقولوا عني عمري 90"، وأجاب عن سر محبة الشباب له كما الجيل الكبير بالقول: "انا بلشت بالتراث وحبني الجيل الكبير بالعمر، وجيت هلّأ للأغاني الشبابية، وجابتلي جمهور كبير من الشباب، وصار عندي جمهورين الكبار بيحبوا التراث والصغار بيحبوا الاغاني الشبابية" وهذا سبب ما يحصل بالأعراس معي، حيث الاهل يطلبون حضوري لأنهم يحبون التراث، والعرسان لأنهم يحبون الأغنيات الجديدة".

أما عن ابنه فارس فأشار الى أن حلمه الوحيد بأن يزوجه ويفرح بأولاده "وصلت معي من فارس لهون، وهو وعدنا عل 2016 بدو يتزوج لأنو هو ضاج من حالو"، كما كشف أنه جد حيث له حفيدان من ابنته، احدهما شاركه بكليب "جمهورية قلبي".

وعن الجدل الذي تثيره اغنياته في المجتمع أشار اسكندر الى ان اتهامه بالرجعية أمر لا يزعجه "نحن بلبنان ما منتفق على شي، نحن بالبيت ما منتفق ع طبخة بدك الشعب يتفق على أغنية محمد اسكندر"، متسائلاً بخصوص أغنيته "جمهورية قلبي" لماذا استغربوا موضوعها من الممكن ان يتزوج احدهم فتاة متعلمة ولا يقبل معها ان تعمل عند احد، ويؤسس لها شركة خاصة كي لا يتحرش بها مديرها"، من ثم قدم أغنية "جمهورية قلبي مع ميدلي مميز" وقدمت الفرقة الراقصة "الدبكة".

من ناحية اخرى وعن عمليات التجميل اكد اسكندر انه يقدّر جمال المرأة "وبيلبقلا تزيد جمالها وأنا مع عمليات التجميل التي تزيد من جمال المرأة مع تقدمها بالعمر، بس حرام في بعض البنات الصغار عم يغيروا بشكلُن وينزعوا حالُن".

وردا على سؤال هل انت مع عمليات التجميل للذكور مع التقدم بالعمر قال اسكندر: "اذا كان فنان بحب يكون ع طبيعته وبدون تجميل، وبيضل الو نكهة خاصة عند الجمهور حتى لو ظهرت عليه علامات الكبر"، وطلب من هشام أن يكشف عليه ما اذا كان اجرى اي عملية، مشيرا الى انه لم يقم بأي عملية تجميلية "رضى اهلي وعائلتي عليّ ومحبة جمهوري هنّي سبب قوتي".
اسكندر وبطلب من هشام التقط أول صورة "سيلفي" بحياته وكانت مع احد اعضاء الفرقة الموسيقية، وعن اتهامه بمعاداة المثلية الجنسية قال اسكندر "المثليين او الـ Gay بشر متلنا متلُن، وما في مشكلة بيني وبينُن نهائيا والله يوفقون ويوفقنا، والله يبعد عنُن شر الحاكم والحكيم".

ونفى اسكندر استخدامه للمرافقة في تنقلاته مؤكداً انه لا يملك فريق مرافقة "بمشي بفتح شبابيك سيارتي وما بخاف من حدا".

وعن حذف بعض المشاهد من حلقات البرامج التي يحل فيها ضيفاً، كشف اسكندر أن جزءاً من حلقته في برنامج "غنيلي تغنيلك" الذي يقدمه الفنان علي الديك تم حذفه وقال "علي حبيبي وخيه وبحبو كتير بس بحب نكرزو شوي"، وقدم الموال الذي حذف من حلقته مع الديك وقال لهشام "ع كفالتك" وسأل "لماذا وقف الموضوع عند هذا الموال؟".

أما بخصوص ما حصل بحلقته في برنامج "تاراتاتا" اشار الى ان الغيرة سبب ما حصل "انا توفقت بالحلقة واذا انا عم اكذب بطلب شهادة الإعلامي نيشان والمخرج باسم كريستو وزوجته، وأنا كنت ضيف نجوى كرم، ولازم تنبسط فيي، وليش انشالت اغنية زحلة يا دار السلام والموال؟، حرام اللي صار...شو مفكرتيني ما دارس كونسرفتوار، بس مني زعلان وأنا بحب نجوى وهاي وبوسة الها عالهوا"، وقدم أغنية للفنان "فؤاد غازي".

وكشف حداد على الهواء ان اسكندر يحضر لبرنامج جديد، وردا على سؤال حداد قال اسكندر "ما بقدر قول عن البرنامج شي، وما بقدر احكم عليه اذا رح يكون منيح، بس رح اعمل كل جهدي ليطلع شي مرتب، ورح يكون معي فنانة بالتقديم".

وفي اسئلة سريعة لاسكندر إجابتها : بعملا/ ما بعملا اجاب بالآتي:

تشريع زراعة الحشيشة: بعملا.
بعمل وسايط: بعملها جداً "وبخدم احيانا الناس اكتر من نواب بعلبك-الهرمل".
تشارك ببرنامج مقالب على متن طائرة : بعملا.
تحيي عشاء لحزب من قوى 14 اذار: بعملا.

وفي الفقرة الثانية من البرنامج اشار اسكندر الى ان السياسة تخسّر الفنان، مؤكدا انه مع كل سياسي يريد الخير للبنان، وكشف انه يتمنى وصول النائب سليمان فرنجية الى سدة الرئاسة الأولى، كاشفا انه زار الرئيس الشهيد رفيق الحريري قبل 3 أشهر من وفاته وقال عنه "هو شخص لا يتكرر بتاريخ لبنان"، وعن الرئيس سعد الحريري قال "اتمنى ان يعود الى لبنان ويكون رئيساً للحكومة ويتحالف مع كل القوى الموجودة بالبلد"، داعياً الى إلغاء الطائفية "ومش لأني أنا ابن الهرمل أنا مع المقاومة، أنا مع المقاومة لأني مع القومية العربية".

وبعد طلب حداد منه تقديم موال للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قال اسكندر "ما محتاجني قدملو.. أنا قومي عربي وأحب الرئيس الراحل حافظ الأسد، والرئيس بشار الأسد، والسيد حسن وكل قومي عربي"، وقدم موال للشام وآخر لفلسطين، من ثم وجه كلمة لفرقته الموسيقية مشيراً الى أنهم "عزوته وأخوته".

وللجيش اللبناني قال "شرفنا وعزنا، وعرضنا، وكل شي بقي من شرفنا، وسأحيي حفل الاستقلال بوزارة الدفاع"، ومن ثم قدم موال وأغنية للجيش اللبناني.

وفي فقرة التقييم وتوزيع ميداليات تقييمية افتراضية جاء تقييم اسكندر على الشكل الآتي:
الفنانون في لجان التحكيم:
ميدالية ذهبية: راغب علامة.
ميدالية فضية: نانسي عجرم.
ميدالية برونزية: وائل كفوري.

ميداليات بين من ينافسه بلونه الغنائي:
ذهبية: معين شريف "ولو معين شريف بدير بالو على صوتو بيكون وديع الصافي الثاني انا بنصحه يبعد عن السياسة انت اكبر من السياسة انت كبير".
فضية: ملحم زين.
برونزية: عاصي الحلاني (حكيت كصوت بس اذا علاقات ومقدرة عاصي ذهبية).

وفي اسئلة "بين وبين" جاءت اجابات اسكندر على الشكل الآتي:
بين راغب علامة وعاصي الحلاني قال اسكندر: "بحضر حفل راغب علامة لأنه ما بيشبه لوني ولون عاصي، بس انا بحبه لعاصي، وراغب أنجح فنيا من عاصي الحلاني".

بين معين شريف وملحم زين: "أختار معين شريف، هو صوت من أروع الأصوات وبشهادة كتار من اهل الفن الأصيل، وملحم زين ما بيزعل من اختياري لمعين".

بين أصالة ورغدة: 100 % أختار رغدة، "مع إني غنيت مع أصالة للرئيس حافظ الأسد وهي بتتذكر شو عملوا معها بيت الرئيس، وهي تسرعت بآرائها".

وفي آخر الحلقة دخل فارس اسكندر الى الستوديو بطلب من والده وغنى معه "العالم جنت".