كان الفنان نهاد طربيه ضيف الزميل مروان ابو نصر الدين في برنامجه المباشر على الهواء "الزمن الجميل" من إذاعة لبنان الرسمية ليل الإثنين 9/11/2015 على مدى ساعتين من العاشرة وحتى الثانية عشرة ليلاً، تحدث خلالها عن غيابه لبنان حوالى اربعين سنة وعن نشاطه خلال هذه الفترة وموضوعات أخرى، فأكد أن استقراره في لبنان وارد بنسبة ثمانين في المئة وانه سيعكس ما كان قائماً ويحول الاقامة الى لبنان والزيارة الى فرنسا.

وأضاف ان سفره الى فرنسا كان في العام 1977 برفقة الملحن جورج يزبك مزوداً بثلاث أغنيات هي : "بدنا نتجوز عالعيد" لحن جورج يزبك ، و"أنا فلاح" لحن سليم ضو و"جارتنا أحلا جارة" للفنان فؤاد القطريب شقيق الفنانه الراحلة سلوى القطريب.

وعن اقامته في الخارج قال انها كانت موزعة بين اوروبا وأفريقيا والمغرب العربي وان كان مقره الدائم فرنسا.

وأوضح الفنان نهاد طربيه انه وخلال اقامته في فرنسا كان يقيم حفلات يومية، وان زياراته الى الخارج كانت بعقود محددة المدة. وعن مجموعة أغانيه التي يغنيها عدد من الفنانين المعروفين قال رداً على سؤال انهم غنوها من دون أخذ موافقته.

الفنان نهاد طربيه خص اذاعة لبنان بأغنيات ثلاث اثنتان منها اذيعتا للمرة الأولى وواحدة جددها مع فنان صاعد يدعى وليد عوض أراد تشجيعه فغناها معه بتوزيع جديد، وأغنية أخرى لتونس التي منع من السفر اليها ابّان العهد السابق وينوي زيارتها حالياً، أما الأغنية الثالثه فعنوانها "ردلي قلبي" وهي ضمن مجموعة أغاني يحضرها.

كما وردت خلال الفترة اتصالات عديدة من المستمعين طالب بعضها الفنان نهاد طربيه بالاستماع اليه يغني أغنيات كل من عملاقي الطرب فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب، كما ورد اتصال من ولاية نيوجرسي في الولايات المتحدة الأميركية من المتابع والمؤرشف حسام رزق ابو عقده الذي فاجأ الفنان نهاد طربيه بأغنية قديمه له يحتفظ بها .كما اذيعت خلال الفترة مقاطع من اغنيات معروفه للفنان نهاد طربيه.