في هذه الحلقة من "بلا طول سيرة" خصص الإعلامي زافين قيومجيان فقرة لبيروت المدينة الايقونية مع مصممة الغرافيكس السيدة رنا سلام التي قدمت في اسبوع دبي للتصميم بدورته الاولى ، معرضا تحت عنوان "فابيلوس بيروت" او "بيروت المدينة الايقونية" الذي يحكي تطور مدينة بيروت من خلال مبانيها الايقونية وتصاميم ماركاتها التجارية ، خلال خمسة عقود.

واعتبرت ان اقامة المعرض في دبي مهمة لانها سمحت بالتعرف الى بيروت. وقالت ان كثيرين يأتون الى بيروت لانهم يحبونها بعفويتها وفوضويتها. ووصفت سلام بيروت الى تحبها بانها مدينة التناقضات، والعفوية والجنون، قبلة الموضة والفن والثقافة. وقالت بيروت كانت دائما رمزا للحداثة العربية بخلطة تجمع بين الشرق والغرب، واضافت سحر بيروت بناسها وحبهم للظهور، وبانها لا تخجل بأن تكون غير مكتملة وغير متناسقة، وهذا ما قد يكون نقطة ضعف في اي مكان اخر بالعالم.

وفي فقرة أخرى استعاد زافين بيروت الحارة الشعبية من خلال الممثلة والكاتبة المخرجة المسرحية عايدة صبرا ، واحد ابرز الشخصيات التمثيلية الي قدمتها ، شخصية الست نجاح، وهي تستعيدها في عمل مسرحي بعنوان "الست نجاح والمفتاح"، على خشبة المسرح الثقافي الروسي ، ابتداء من الخميس المقبل. وتحدثت الفنانة عايدة عن حنين اللبناني الى بيروت في كل المراحل التي مرت بها.

يعرض البرنامج الجمعة الساعة 8:30 ليلاً بتوقيت بيروت على شاشة المستقبل.