رحل الكاتب والاديب مروان العبد الذي أعطى أكثر من 6500 ساعة تلفزيونية للبنان والدول العربية، بأعمال منها: ستي الختيارة، الضبع، بخلاء الجاحظ، مذكات ممرضة، النهر، جحا، الأرملة والشيطان، وياسمينا.

كثر هم اللبنانيون الذين يتذكرون أعمال العبد، ومن الجيل الجديد من تعرف على أعماله بمسلسلي "الأرملة والشيطان"، ومسلسل "ياسمينا" الذي عرض العام الماضي.

ولأن تلفزيون لبنان هو الذي يملك أرشيفاً كبيراً للراحل لا بد أن نطالب بتقديم "ريبورتاج" عنه بالإضافة لإعادة عرض أعماله على شاشة الوطن.

ورغم أن العبد لم يكرّم طوال حياته من قبل أي جهة حكومية في ظل مطالبتي بذلك شخصياً أكثر من مرة وكثير من الزملاء أيضاً، نتمنى على الإعلام اللبناني أن ينصف هذا الأديب بأخبار عنه وعن أعماله، ولا يظلمه مثلما ظلمه سابقاً البعض عندما روّجوا أنه سرق قصة مسلسله "ياسمينة" عن قصة مسلسله "النهر" الذي كتبه هو أيضاً، علماً بأنه صرح لموقعنا حينها بأنه أخذ فكرة "النهر" ووسعها بمسلسل "ياسمينة"، سائلاً "هل من احد يسرق نفسه"؟.

ونحن بإسمنا وبإسم كل مشاهدي الدراما اللبنانية لا بد ان نشكر المنتج إيلي معلوف الذي عاد وتعامل مع مروان العبد بعد "الأرملة والشيطان"، بمسلسل "ياسمينة"، ومسلسلي "كل الحب كل الغرام"، و "3 ستات برات البيت" اللذين كتبهما قبل وفاته وسيعرضان قريباً علها تلك الأعمال تخلد إسم الراحل بالذاكرة...وهذا رأي خاص.

يذكر أننا في موقع الفن وتكريما للأديب والكاتب الراحل مروان العبد سوف ننشر تباعاً مقابلات كنا أجريناها معه في وقت سابق.