"قررت" هي الأغنية الجديدة التي أطلقتها الفنانة نيكول سابا كأغنية منفردة حيث صورتها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج المصري ياسر سامي.

فرغم العاصفة الرملية والحرارة المرتفعة التي صادفت بلبنان يوم التصوير ، نيكول وفريق العمل تحدوا وصوّروا الأغنية.

موقع الفن رافق نيكول في التصوير حيث تواجد ايضا الممثل يوسف الخال الذي رافق زوجته في منطقة الضبية ، وكان لنا لقاءان معهما ، نيكول حدثتنا عن الاغنية والكليب والمشاريع الجديدة ، كما حدثنا يوسف عن نيكول وعن العمل الدرامي الذي سيجمعهما .

نيكول سابا

تصورين أغنية قررت ، أخبرينا أكثر عنها .
أغنية قررت أغنية مصرية كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى توزيع توما، صورناها بجو عصيب جدا للاسف في ظل العاصفة الرملية التي ضربت لبنان والحرارة المرتفعة جدا ، فتعبنا كثيرا ولولا أن هناك أشخاصاً جاؤوا من خارج لبنان لكنت ألغيت التصوير أو اجلت فإضطررنا إلى أن نقاوم . الأغنية fresh وكلامها ايجابي جداً مثل العادة مع ايقاع جميل ، والكليب لعبت فيه على الروح الشبابية "لما يكبّر الشخص راسو ولكن بـMood شبابي وينسى كل مشاكلو" الكليب جديد عليّ.


ما الرسالة التي تريدين ايصالها من هذا الكليب؟
شخص يريد تنفس الصعداء ومليء شغب اذا اراد الشخص ان يفرح وينسى كل شيء ليوم واحد و"فشة خلق وقرر الانسان الفرح والضحك حتى لو من دون سبب أن يبتعد ولو ليوم واحد عن مواقع التواصل الاجتماعي وكل الصخب في الحياة بطفولة وبراءة عم نرجع لطفولتنا وكل ما كنا نشعر به".
"كلما تطوّرنا يوماً بعد يوم للأسف عقدنا تزيد ولا نعرف كيفية ايجاد التصالح مع الذات ومعنى السعادة الحقيقية ، وانا حين كنت مراهقة شخصياً كنت سعيدة اكثر، في هذه الايام الهواتف لا تفارق ايدينا ففي هذا الكليب اظهر انه بمشوار صغير بالسيارة ممكن ان تفرح ، اليوم لا نرى تلك الامور، عقدنا زادت".


تتخيلين أن عصر السوشيل ميديا سبّب لنا عقداً والمزيد من الضغط ؟
نعم طبعاً ، تشعر بأن هذه الوسائل فيها مغناطيس وهذا الشيء ليس صحياً ويقلل التواصل بين الناس حتى خطنا بالكتابة اصبح قبيحاً وهذه الحقيقة ومن غير المستحب أن يتغلب علينا ويسيطر. كنا نفرح حين نستعمل ذلك الهاتف الثابت وكنا نستطيع ان نجد بعض ونجتمع.
رحت الى مكان آخر تستطيع في هذا الكليب أن تفرح من دون ان تدفع الكثير من المال وان تكون حراً .


في كليب "ما بقى تدقلي" كنتِ الفتاة المحبطة ، واليوم الفتاة السعيدة في هذا الكليب، الى اي مدى يهمك التنوع في أعمالك؟
دائما احب أن أزرع هذه الجرعة الايجابية، فيها اندفاع وعزيمة وعدم استسلام ومن لا شيء تخلق شيئاً، السعادة تخلقها والثقة بالنفس توجدها لا نحكي حِكماً لكن هذه الاشياء ضرورية لذلك احب ان اقدم هذا النوع من الاغاني.


نيكول الممثلة كم تساعد وتدعم نيكول الفنانة؟
كثيراً جداً، فكرة الكليب من توقيع المخرج ياسر سامي لاول مرة مخرج مصري ، ولكن فكرة الكليب (التي أراها قبل) أكون على معرفة بما اريده وهذا التنوع يعرفه الممثل ويخلق لنفسه الفكرة التي يحب ايصالها والتنوع في الشخصيات ، مثلاً القوية يمكنها ان تكون مهضومة ولذيذة انا كنيكول اعرف كيف سأوظف هذه الامور واصريت على الفكرة لأن الناس تراني بهذه الطريقة والخفة.


نيكول نشعر بأنك لا تسلمين نفسك للمخرج بل لديك رأيك ونظرتك في الكليب .
ياسر سامي مخرج سينمائي وانا كنت اكيدة بأن هذا الكليب يتطّلب مخرجاً مصرياً وروح تمثيل ودرامية وايجابية لا اقصد أن اتدخل وطبعا اذا قلت رأيي لا يعني انني اتعدى على مهنة المخرج ، ولكن انا ارى ان الاغنية تتطلّب هذا الموضوع. قلت له اني أريد أن أظهر سعيدة ومهضومة ولذيذة في الكليب أي قلت له ما ينقصني اليوم بالأرشيف ليكمله.


على صعيد الدراما وبعد مسلسل ألف ليلة وليلة كم تشعرين بمسوؤلية تقديم مسلسل جديد ؟
صحيح الاختيار دقيق وكل ما قدمت شيئاً تفكر بالقادم، حتى الآن الرؤية لا زالت غير واضحة فحين قدمت ألف ليلة وليلة كان لدي توجه الى هذا الدور وهذا النمط ، اليوم لدي أهداف أخرى. أنا أعمل بمزاج بكل شيء بالمغنى والتمثيل واذا لم اقتنع بالدور الذي اقوم به لا أقدمه.


الناس تنتظر عملاً يجمعك بزوجك الممثل يوسف الخال ، هل هناك مشروع ودور معين يجمعكما؟
الموضوع ليس بعيداً أبداً، دائما أقول إنه أخذ وقتاً طويلاً ولكن ممنوع أن نخيّب ظن الناس فيجب ان نقدم عملاً جميلاً وهذا الوقت لصالحنا في هذا العمل اذا تم بإذن الله.


ما الدور الذي سيجمعكما؟
مفاجأة، أكيد في فكرة معينة ولكن لوقتها.

يوسف الخال

كيف تنظر لنيكول الفنانة ؟
بعين الزوج والحبيب والصديق والزميل، نيكول وأنا مشينا معاً طريقاً طويلة بالحياة وحتى فنيا نرافق بعضنا ، وأرى شغلها عظيماً وكل ما تفعله مدروس وبوقته ويكون موضوعه صحيحاً .


يقال ان الرجل العربي يخاف من المرأة الناجحة والقوية ونيكول لا شك بأنها إمرأة ناجحة بعملها ، فماذا تقول عن هذا الموضوع؟
لا شك بأن الرجل بشكل عام وليس الشرقي فقط يخاف على حيثيته حين يرى المرأة التي اختارها تنجح قد يخاف من أن تطغى عليه وتتفوق على رجولته ، ولكن التفكير هذا هو ذكوري وليس رجولياً ، الرجل الحقيقي يكون فخوراً ويفرح حين يرى الانسانة التي يرافقها بحياته ناجحة ويصبح همه ان يعليها لانه يعلو اكثر ، واتخيل أنهما يكملان بعضهما. أنا من هذا النوع. وطبعا هناك بعض الاشخاص يعيشون بعقدة انهم أقل منها، نحن الحمد لله ليس لدينا هذه العقدة وتخطيناها.


ماذا عن العمل الذي سيجمعكما؟
هذا الموضوع نُسأل عنه دائما ونيكول وأنا حسمناه، وسنجتمع مؤكدا بعمل درامي ولكني لست مخوّلاً بأن أتحدث عن تفاصيله اليوم لأنه ما زال سريا في تفاصيله وأكيد في عمل يحضر قريباً.

لمشاهدة الكليب إضغط هناhttps://Dku0vke9qtE