سعيها الدائب وراء إثارة الجدل والبحث عن الأدوار التي تضيف إليها أوصلاها في النهاية إلى "خانة اليك"، إنها الممثلة المصرية الشابة أمينة خليل، التي استطاعت بشخصيتها المختلفة، ونوعية الأدوار التي تقدمها لفت الأنظار إليها خلال فترة قصيرة.

خليل التي شرعت قبل أيام في تصوير دورها في الفيلم السينمائي الجديد "خانة اليك"، مع المخرج الشاب الذي لا يقل عنها إثارة للجدل أمير رمسيس، أكدت في حديث لجريدة الراي الكويتية أنها تمضي بخطى ثابتة، مشددة على أنها لا يشغلها مجرد التواجد، بقدر ما تشغلها نوعية الأدوار والأعمال التي تحرص على تقديمها، لافتة إلى أنها دائماً ما تبحث عن الأدوار المثيرة للجدل، والتي تضيف إليها وتقدمها للجمهور بشكل مختلف.

ووضعت خليل «خانة اليك» في هذه الخانة مع مخرجه أمير رمسيس، الذي وصفته بالمخرج العبقري، مشيرة إلى أنه مخرج يتفهم جيداً الإمكانات التمثيلية لمن يعملون معه، ويبدأ في إيجاد نقاط للتواصل مع هذه الإمكانات، لإخراج أقصى الطاقات التمثيلية الكامنة داخل ممثليه.

واعتبرت خليل أنها محظوظة جداً، إذ إنها عملت مع مخرجين ومؤلفين ذوي رؤية محترمة ومختلفة، لذلك فهي تؤمن أن العمل المتكامل الذي يضم مخرجاً متمكناً ومؤلفاً قوياً وممثلين جيدين، قادر على تحطيم الحواجز بينه وبين الجمهور.