احتضنت نقابة الصحافة في بيروت المؤتمر الصحفي لإطلاق مسرحية "بنت الجبل" للفنان روميو لحود التي سيبدأ عرضها قريباً.

وقد أقيم للمناسبة مؤتمر صحفي في دار النقابة بحضور نقيب الصحافة عوني الكعكي وفريق عمل المسرحية: روميو لحود، ألين لحود، بديع أبو شقرا، ماغي بدوي، عصام مرعب، لودي قزّي وماريلين حكيّم، بالاضافة إلى بابو لحود سعادة وناي لحود مرعب. في حين تولت الزميلة الاعلامية ريما صيرفي تقديم المؤتمر.

وأمام حشد من أهل الصحافة والاعلام تحدث الفنان روميو لحود عن عمله المسرحي، معرفاً في البداية عن فريق العمل التمثيلي والتقني، فقال ان الين لحود ستلعب دور "ليزا بربور"، بديع أبو شقرا دور "الاستاذ هنري أديب"، ماغي بدوي دور "والدة هنري أديب"، غبريال يمّين دور "خليل بربور - والد ليزا" (وقد غاب عن المؤتمر بسبب الدراسة)، عصام مرعب دور "الدكتور جوهر"، لودي القزي دور "ليلى"، ماريلين حكيّم دور "الآنسة جولي" ورفعت نهرا دور "فؤاد".

ولفت لحود إلى أن العمل هو نفسه الذي عرض سابقاً ولكن مع فريق عمل جديد بإستثناء ماغي بدوي، وأكد ان التغييرات التي أجراها بسيطة جداً، آملاً أن ينال العمل اعجاب الجمهور.

بدوره نقيب الصحافة عوني الكعكي ، رحّب بالحضور وتحدث عن تاريخ الفنان روميو لحود وعدد أبرز أعماله الفنية الناجحة والتي لاقت رواجاً كبيراً.

وتابع :"أهم عمل قام به روميو لحود هو اهداء لبنان صوتا لن يتكرر وهو صوت سلوى القطريب التي رحلت باكراً ولكنها ستبقى خالدة بصوتها واعمالها. ومن خلال "بنت الجبل" سنتعرف اليوم على ابنتها ألين التي اعتبرها أنها البديلة – الأمينة في هذه المسرحية".

السيدة بابو لحود سعاده، أعلنت انها قامت بإستبدال كل الازياء التي استخدمت في العروض السابقة بأخرى جديدة من دون ان تخرج عن الحقبة الزمنية التي تجري فيها أحداث المسرحية.

أما السيدة ناي لحود مرعب، فأشارت إلى ان العمل على الرقص في هذه المسرحية لم يكن كمسرحية "طريق الشمس" لأن التركيز في "بنت الجبل" ليس على الرقص، كاشفة أن الرقص الذي سيشاهده الجمهور في المسرحية هو كوريغرافي ويتبع كلام الأغاني وجو المسرحية.

كما تحدث بديع وألين عن تجربتهما مع الفنان روميو لحود في "بنت الجبل" وعن الدورين اللذين سيقدمانهما في هذا العمل.

تاريخ المسرحية

شاهد الجمهور هذه المسرحية سابقاً بنسختين، الاولى عام 1977 على مسرح الإليزيه بالأشرفية، حيث تألقت سلوى القطريب إلى جانب عبده ياغي وأنطوان كرباج وفيليب عقيقي وكوثر القطريب وغيرهم. أما العرض الثاني فكان عام 1988 في مسرح كازينو لبنان مع سلوى القطريب وعبدو ياغي وانطوان كرباج إلى جانب الياس الياس وعاطف العلم وماغي بدوي.

فريق العمل الجديد

عمل على العرض الجديد لمسرحية "بنت الجبل" فريق كبير ومحترف. سيناريو وإقتباس وإخراج : روميو لحود، كلمات الأغاني : روميو لحود، ألحان المسرحية: روميو لحود، فريدريك لوفي (أغنية سيدتي الجميلة) وموسيقى الفالس لجورج غافارنتز.

تولت تصميم الأزياء بابو لحود سعادة، الكوريغرافيا لجورجيت جبارة وناي لحّود مرعب، الديكور لسيرج برونست، والرقص لفرقة آلان مرعب للدبكة.

مكان وزمان العرض

يبدأ عرض مسرحية "بنت الجبل" ابتداء من 20 تشرين الثاني 2015 على "مسرح الفنون –Theatre Des Arts" أوتوستراد جونية سنتر Nayef and Mary، وهي مسرحية كوميدية غنائية اقتبس فكرتها الفنان روميو لحود عن الفيلم الأميركي الشهير "My Fair Lady" للمخرج جورج كوكور والذي أدّت بطولته النجمة العالمية أودري هيبورن إلى جانب ريكس هاريسون.