في تغطية خاصة لموقع الفن ، كان للفنان زين العمر مداخلة هاتفية عبر برنامج "سُمع في لبنان" الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر اذاعة لبنان الحر 102.

3 و102.5 .
قال زين أن إنشغال الناس بمواقفه افضل من الإنشغال بأمور أخرى، وعبّر عن حبه لهذا البلد رافضاً أن يقوم اي أحد بتخريبه بسهولة .
وتابع انه منذ عشرين عاماً لديه مواقف وطنية مستذكراً أغنيته "شو عملتلي بالبلد"، وأضاف أنه لو كان يريد أن "يساير" لكان فعل مثل غيره وسكت.
وأضاف زين انه يجب أن يتم بناء شراكة وطنية حقيقية ليعيش كل الناس في هذا الوطن .



من ناحية أخرى قال زين انه عاش في كندا وهو بلد كله أحزاب وهم ليسوا ليتخاصموا بل ليكون لديهم أفكار مختلفة تسهم في تطوير البلد، وأشار الى انه في اي بلد يجب أن يكون هناك تنوع في الاحزاب .
واعتبر ان المؤسسات في لبنان متشرذمة ، وأنه مؤمن بتعدد الأفكار فكل منا يفكر بطريقة ، "أنا ضد كل واحد بيقول أنا عوني وأنا قوات".
وفي هذا السياق تحدث زين عن أغنيته القادمة التي تدعو إلى المحبة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ، فقال أن موضوع الأغنية هو عن شقيقين اختلفا مع بعضهما حيث ان لديهما رأيين سياسيين مختلفين .

وتابع زين :"السيد المسيح قال إن لم تعودوا كالاطفال يعني نحنا كلنا ولاد الحقيقة ولاد الرجا كلنا خسرنا وكلنا رحلنا ناس بس هيدي الأحقاد لازم ندفنها ونجدد إيمانا بيسوع ونتعالى كلنا على الجراح وتربح المحبة".
ودعا زين لفتح صفحة جديدة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية مبنية على حب الأرض وعدم التفرقة وأم تقول لإبنها "هيدا خيك أوعا خيك وفوق التخت صورة بشير وسمير وعون".
ومن خلال هذا العمل يوجه زين رسالة صدق ومحبة وإحترام، على حد قوله .

وتابع زين عن العمل :"أنا كمسيحي مني متعصب أنا لبناني بس إبن هالبيئة وما في حدا يطلع من بيئتو لانو اللي بيطلع من تيابو بيبرد، هيدي الرسالة كتير صارمة بين شقيقين ، وعم نعيد الأمل بشبابنا ونقول ما بتنفع بهالحياة إلا المحبة".



وصرح زين بأنه سيتم إطلاق الأغنية في فترة عيد الميلاد المجيد .
وقال زين ان والدته تأثرت بكلمات الاغنية ، مشدداً على ضرورة عدم وجع أي أم ، وضرورة أن يتوقف الحقد وننظر للمستقبل وليس للماضي.
وحين سؤاله عن رأيه في حال تم العفو عن الفنان المعتزل فضل شاكر قال :"انا كمسيحي ديني يعلمني ان أسامح فأنا لست قاضياً ، ولكن كل من تمتد يده على الجيش اللبناني يجب أن ينال عقابه ، والامر متروك للقضاء".
وكشف زين أن هناك ديو غنائياً جديداً يحضر مع الفنان وسام الامير.
ووجه زين كلمة لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون قائلاً :"الله يطول بعمرن بنتمنى هيدي الصفحة الجديدة تكون خير لكل صبية وشب بهيدا البلد"، مشيراً إلى ورقة إعلان النيات بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر.
وختم زين حديثه بأننا في لبنان وصلنا لمرحلة نريد ان نعيش بسلام وكرامة .
يُذكر أن البرنامج هو فكرة وإعداد الصحافي د. بيدرو غانم.