في تغطية خاصة لموقع الفن وفي حلقة جديدة من برنامج "المتاهة" على قناة MBC استقبلت الإعلامية وفاء الكيلاني الممثل السوري عابد فهد.

في بداية الحلقة اشار فهد الى أنه شخصية متمردة "وأحب السباحة بعكس التيار"، مشددا على أنه لا يرواغ كثيراً في حياته المهنية الا قليلاً للوصول الى هدف فني.

وعن هاجسه في الحياة اكد فهد ان هاجسه ان يكون أقرب في العمر مع نجله "تيم" مؤكداً أنه يمارس الرياضة كي يكون اكثر رشاقة وقريباً من إبنه بالاهتمامات والقدرة البدنية "عم اتعلم انكليزي لكون قريب منو اكثر والفرق بيناتنا 45 سنة"، ونفى ان يكون قد جمع نجاحاً مادياً الى جانب النجاح المعنوي، مشيراً الى أنه فشل بجمع المال "ما بقدر اجمع مصاري، وقبل ما يجوا الولاد كنت مبذر وبس صار في عائلة صار في حكمة ومسؤولية، والحمد لله عايشين بمستوى لا بأس فيه".

وكشف فهد خلال الحلقة انه حتى عمر الـ10 سنوات لم يكن يعلم أنه مسيحي الديانة، مشيرا الى انه ذهب الى والدته بعمر الـ10 سنوات وسألها "هل انا مسيحي، واللي خلاني اسأل انو كان عيد الفطر او الأضحى، وكانوا جيراننا رايحين يشتروا تياب انا تفاجأت وسألتُن ليش اهلي ما اخدوني اشتري تياب، وبعدين فهمت انو هيدا مش عيدنا نحنا مسيحيين ورحت سألت والدتي فأفهمتني".

كما تحدث فهد عن موهبته التمثيلية منذ الصغر فأشار الى أنه اشترى ملابس قلد فيها شخصية الممثل دريد لحام الشهيرة "غوار الطوشة"، مشيراً الى انه وصل الى البكالوريا وتوقف عن الدراسة "وتربيت على ايدين والدي الفنان، وكان عصبياً وهذا الأمر اثر على مسيرته الفنية، وأنا رفضت وراثة العصبية والتسرع لأنجح مسيرتي الفنية"، ورداً على سؤال كيلاني "هل ورثت عن والدك الصوت الجميل"، اجاب فهد: "صوتي مش كتير حلو".

أما عن زوجته الإعلامية زينة اليازجي فأشار الى أنه من المستحيل ان ينتهي الحب معها خصوصاً أنها انسانة متجددة دائماً، مؤكداً انه يغار عليها كثيراً "واذا حسيت بإشارة غير عفوية أو في خطأ ما طبعاً أغار كثيراً"، وكشف ان زوجته بعكسه تترفع عن الغيرة وتربكه "بتحبني وبتغار عليي واذا في حدا تجاوز حدوده تستعمل اسلوبها لتوقف هذا الأمر بطريقة مميزة"، نافياً أن يكون قد ضرب زوجته "أكيد لأ".

وأكد فهد ان خسر الكثير من الفرص بسبب مزاجيته "أنا شخص ملتزم بمهنتي أما بغير مهنتي فلست ملتزماً نهائياً، واذا كان الشخص الذي اعمل معه بمهنتي غير ملتزم اعتذر دغري".

وأشار الى أن زوجته لا تستحق الخيانة، بل من تستحقها هي المرأة التي تخون زوجها، كاشفاً انه تعرض للخيانة قبل زواجه من حبيبته السابقة "شكيت انها خانتني فتركتها".

كما كشف عابد فهد انه استعمل المهدئات العصبية في مرحلته من الضياع الى اليقين "رجعت اكتشفت انو الامر مش محرز، واخدت قرار انو لازم اطلع من هل ادوية، ووصلت الى اليقيين بعدها"، وعن السبب الذي كان يخيفه من الموت اشار الى أن احساس الإكتئاب والقلق يجعل لصاحبه ازمة خوف من الموت كونه يكون كثير المشاعر، أما عن السبب الذي اوصله الى تعاطي المهدئات فأشار الى ان السبب هو العشق "كنت خايف كيف بدي أمّن مستقبلي، وما اخسر البنت اللي بعشقها، واخير انتهت القصة وتزوجت عشيقتي وهي زينة اللي ما بتعرف اني عشت هالعذاب كرمالها".

بين مسلسل 24 قراط او تشيلو اللذين عرضا في رمضان الماضي اشار الى أنهما كانا متساويين بالمشاهدة، وعن نجاح تيم حسن في "تشيلو" اشار عابد الى أنه يفرح له من كل قلبه "ليش بدي اتضايق، انا بعرف هيدي المتعة اللي عاشها".
وعن النجم الاكثر شعبية في سوريا قال هو تيم حسن، أما عن سوريا فأشار الى انه حزين الى ما وصلت له الأمور "هناك حرب تدور على ارض سوريا ما بين قارتين وما بين اميركا وروسيا على حساب السوريين، وبقي بالبلد 12 ميلون من 23 مليون، كفى، كفى".

ورداً على مشروع احد رجال الاعمال المصريين حول شراء جزيرة وجعلها للنازحين السوريين اشار فهد الى أنه مع الإقتراح وهو حل إنساني.

أما عن الجنسية اللبنانية فأشار فهد الى أنه يمكنه ان يشتري هوية في احدى الجزر البريطانية، مشيرا الى ان حصوله على الجنسية اللبنانية هو حق قديم له فوالده وجده كانا يحملان الجنسية اللبنانية، ونفى فهد في حديثه ان يكون مغروراً.

وختم فهد الحلقة بكشف نقطة ضعفه وهي القلق، مشيراً الى أنه لا يخاف من الظلام "العتمة مكان للسكينة وللتفكير الهادئ"، وأكد ان لديه ثقافة الإنتقام ويستخدمها في النجاح.