أوشك الممثل المصري حسن يوسف على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على مذكراته، والتي تحمل عنوان "نصف قرن في عالم الفن"، راصداً أبرز ملامح مشواره الفني منذ احترف التمثيل العام 1960 وحتى اليوم، تمهيداً لوضعها بين دفتي كتاب يصدر مطلع ديسمبر المقبل.

وقال يوسف لصحيفة "الراي" الكويتية :"سبب إقدامي على هذه الخطوة في كتابة مذكراتي، هو رغبتي في أن تقدم هذه المذكرات عبرة لشباب الفنانين، خصوصاً في ما يخص الصعوبات التي مررنا بها في حياتنا وهي كثيرة للغاية، حتى لا يصاب الشباب باليأس من أول صدمة".

وتابع :"كان لديّ إصرار على أن تكون المذكرات فنية فقط، وأن تكون خالية من أي جانب شخصي خاص بأسرتي وزوجتي شمس البارودي وأولادي، لأني هنا لا أكتب قصة حياتي ولكن أقدم محطات فنية مهمة في مسيرتي".

وأشار يوسف إلى أنه أصرّ على تدوين المذكرات بخط يده، حتى يضمن عدم تشويهها وتوصيل الرسالة التي يريد إيصالها للشباب وهذا هو الهدف من المذكرات، فضلاً عن أن تكون مصدراً لأي عمل فني يُقدم عن حياته في المستقبل، كاشفاً عن أنه سيتم التعاقد خلال الأيام المقبلة مع إحدى دور النشر المصرية لتقديمها، ومتوقعاً ظهورها إلى النور في ديسمبر المقبل.

وتطرق يوسف إلى فكرة تحويل كتابه "نصف قرن في عالم الفن"، إلى برنامج تلفزيوني يقدمه الفنان طلعت زكريا تحت عنوان "الولد الشقي"، بالقول: "الفكرة طرحها طلعت زكريا بالفعل، لكن تنفيذها على أرض الواقع لن يكون خلال الوقت الراهن، وإنما بعد صدور الكتاب ومعرفة ردود الأفعال المختلفة من حوله، وقتها سنحدد إذا كنا سنحوله إلى برنامج تلفزيوني أو لا".