إستضاف زافين في هذه الحلقة من "بلا طول سيرة" ثلاثة نجوم، كل في مجاله، في التمثيل والاخراج والطب النفسي.

وطرح في المقدمة سؤال عن المجنون الاول رسميًا في الجمهورية اللبنانية.

الموضوع الأول في الحلقة تطرق الى ملف النفايات الذي لا يزال يحتل الاولوية بالنسبة الى الناس، من زاوية البحث عن حل للمشكلة العالقة اليوم على ايجاد مطمر لنفايات المتن وكسروان. واسترجع مشاهد مشهد نهر النفايات في سد البوشرية والقصة الكاملة لهذه المشاهد التي لفت العالم، وجعلت كل لبناني يشعر بأنه يسكن في شارع مار تقلا في سد البوشرية.

في غرفة العمليات، تنوعت المواضيع بين الحكم الصادر في حادثة انهيار مبنى فسوح بعد ثلاث سنوات من الحادثة، واتصال مع ممثل المالكين واتحاد المالكين في المجلس الاقتصادي الاجتماعي جورج رباحية الذي تحدث عن مسؤولية المهندس عن البناء، وليس مسؤولية المالكين.

وتطرقت غرفة العمليات الى قانون استعادة الجنسية، وسبب الاصرار عليه، ولمصلحة من هو، واتصال مع المخرجة الشابة رين متري بعد منع الامن العام عرض فيلمها الوثائقي "لي قبور في هذه الأرض" في اطار اكاديمي خاص. متري اشارت الى انها لن تمارس الرقابة على افلامها المقبلة، وانها كانت تعرف المخاطر حين نفذت فيلمها الوثائقي.

ووجه زافين تحية الى فريق الرياضي بيروت للسيدات في كرة السلة بعد فوزه ببطولة العرب للمرة الثانية ، وللزميلة الدكتورة زاهرة حرب بعد تعيينها عضوا في مجلس رفيع ، يشرف على مضمون كل ما يبث على الإذاعات والتلفزيونات التجارية البريطانية .

الفقرة الاولى بعد غرفة العمليات كانت مع حملة (ما بتفرق معي) التي اطلقتها جمعية مينتور العربية. المديرة التنفيذية للمؤسسة ثريا اسماعيل الانصاري اوضحت ان هدف الحملة توعية الشباب والاطفال وكل فئات المجتمع على موضوع الوقاية من المخدرات، وانهم من خلال الاعلان حاولوا خلق صدمة لدى المشاهد بخطورة الوضع. وفرقت بين من يتاجر، وهذه جريمة، وبين من يتعاطى وقد يكون ضحية. وجه الحملة الممثلة ايميه صياح قالت ان الفكرة من عنوان الاعلان هي ان المراهقين يستعملون كثيرا هذه العبارة :ما بتفرق معي، في حين ان امورا كثيرة يجب ان تؤثر بهم. واشارت الى انها لم تتعرض لتجربة المخدرات خلال سني دراستها، وقالت انها لم تتردد في القيام بهذه الحملة لانها تشعر بان ذلك من واجباتها كمواطنة.

وفي اتصال معه، لاعب كرق القدم السابق السعودي، الكابتن سامي الجابر، الوجه الثاني لهذه الحملة قال ان هذه ليست مجرد حملة بل المقصود حماية الشباب من خطر المخدرات، معتبرا ان التشجيع على ممارسة الرياضة يمكن ان يساعد في هذا المجال.

الفقرة التالية كانت مع الدكتور سامي ريشا بعد توقيع كتابه (الطب النفسي في لبنان - تاريخ ونظرة) ، والذي يعتبر كمرجع اول من نوعه عن تاريخ طب النفس في لبنان. وتحدث الدكتور ريشا عن الكتاب المؤلف من قسمين: القسم الاول تاريخي من العام 1900. أما القسم الثاني فتناول ظروف ابرز الأمراض النفسية بلبنان ونظرة المؤلف حولها. وتطرق الى قصة العصفورية واهمية الطب النفسي وتطوره.

ضمن سلسلة "وجوه الحراك"، استضاف زافين الكاتب والمخرج المسرحي لوسيان ابو رجيلي، الناشط في صفوف حملة (طلعت ريحتكم) ، الذي تطرق الى طفولته واحلامه، والى مسيرته في عالم الاخراج، كما تحدث عن تجربة المسرح الارتجالي وتصوير اعلان المشروب الروحي...وعلاقته بوالدته والجمهور.