هو أنسب تعريف لمصطلح " الفنان الصاعد" الذي استطاع أن يلفت الأنظار إليه ليس بسبب وسامته فقط ولكن لموهبته التي فرضها على الجمهور واتقانه للأدوار المتنوعة ما جعله يخطف الأنظار من الكبار في أعماله.

هو الفنان الشاب أحمد مالك الذي قدم حسن البنا صغيرا في ''الجماعة'' ، وأدهم في ''حكاية حياة'' مع غادة عبد الرازق وسعد داوود في ''الشوارع الخلفية''، وانتقل الى السينما ليشارك النجوم أحمد السقا وخالد صالح والهام شاهين وعمرو سعد وغيرهم.

"الفن" التقى أحمد مالك ليتحدث عن اول بطولة له وعن أعماله السابقة التي انتقدها محبوه وخصوصاً بعد مشاركته السبكي في فيلم ''ريجاتا''.

كيف وجدت ردود الأفعال حول فيلمك الاول من حيث البطولة المطلقة؟

انا سعيد جدا بردود فعل الجمهور والنقاد على فيلمي الجديد "الجيل الرابع" واتوقع زيادة إيراداته خلال الفترة القادمة.

ولكن الفيلم الذي تصدر الايرادات هو فيلم "أهواك" والذي تشارك في بطولته مع تامر حسني ، ألم تسعد بهذا التصدر؟

طبعا انا سعيد بالمشاركة في السينما بفيلمين دفعة واحدة، "الجيل الرابع" و"أهواك" فالفيلم الأول يعتبر نقلة كبيرة في مشواري، وارى أنه مهم للغاية، واعتبره علامة مميزة في مشواري المتواضع، فهو يقدم مضموناً جديداً تماما لم يقدم في السينما المصرية، واستفدنا كثيرا من النجوم المشاهير الذين اشتركوا في الفيلم كذلك الفنانين الشباب زملائي الذين ظهروا كضيوف شرف وبالتالى وبكل صراحة انا بالنسبة لي فيلم "الجيل الرابع" اهم من "أهواك" .

وما تقييمك لأول تجاربك مع المنتج محمد السبكي فى فيلم "ريجاتا"؟

تجربتي في فيلم ''ريجاتا'' مختلفة تماماً وكنت أتمنى أن أخوض هذه التجربة منذ فترة وتحمست لها من أجل المخرج محمد سامي أما عن عدم تحقيقها النجاح المطلوب فانا أرى أن النجاح والتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى، وأنا اكتسبت خبرة كبيرة بوقوفي مع جميع فريق العمل .

ما هي النصيحة التي وجهتها لك الفنانة الهام شاهين؟

قدمت لي الكثير ولكن ليست وحدها فجميع فريق العمل قدم لي النصيحة خلال مشاركتي في الفيلم كل الممثلين كان ينصحوني بأن اشتغل بأقصى حاجة عندي وأقصى شيء ممكن أقدمه.

بعد الانتقادات التي تعرض لها فيلم "ريجاتا" هل ندمت على المشاركة فيه؟

لا يوجد مشروع فني أقول هذه الجملة ولكن من الممكن أن أقول ''يا ريتني كنت عملت أحسن من كده''، ولكن أنا شخصياً الأداء لم يعجبني.

ننتقل الى فيلمك ''الجزيرة 2''.. لن نتحدث عن الفيلم ولكن نود أن نعرف من تأثرت من أدائه في هذا العمل؟

تأثرت بنصائح الراحل خالد صالح كثيرا، وأراه عملاقا أعطي للفن مجموعة من الأعمال الفنية القليلة، ولكنها ستظل تراث وتاريخ في السينما المصرية والفيلم أعتبره محطة لي في السينما المصرية، أضافت لي الكثير وخصوصاً التعامل مع المخرج شريف عرفة، ففيلم الجزيرة فتح لي أبواباً كثيرة.

علمنا بأنك انسحبت من المشاركة في فيلم ''أولاد رزق''.. ما هو سبب انسحابك؟

لا يوجد سبب معين ولكن هو عدم توافق وانا أكيد كنت حابب أشتغل في الفيلم، ولكن انسحبت في آخر لحظة.

وكيف ترى السينما المصرية الآن كممثل شاب؟

هناك فرق ما بين السوق وما بين الواقع، الشباب الان بدأوا يفرضون أنفسهم على الساحة وخصوصاً في الفترة الأخيرة، وهذا في حد ذاته شيء عظيم.

ننتقل الى الدراما التلفزيونية.. هل هناك اعمال سوف تشارك بها في رمضان المقبل؟

للأسف لن أشارك في رمضان المقبل بأي أعمل ، لا أريد أن أشترك في الدراما التلفزيونية هذا العام .

تعاملت مع الكثير من المخرجين ، من منهم هو أكثر من أضاف اليك ، ومن تتمنى أن تعمل معه؟

كل مخرج جديد أعمل معه يعطيني شيئاً مختلفاً وأكتسب منه أموراً جديدة وأتعلم منه الكثير، وأتمنى العمل مع محمد خان ويسري نصرالله .

ومن من الممثلين تود أن تقف أمامه؟

أحترمهم جميعهم ولكن لا تقاس المسألة بذلك الشكل ، أهم شيء لدي أن أكون ضمن فريق عمل محترم، يقدم فناً راقياً .

وأخيراً ، من تريد أن تمثل ما كتبه؟

اتمنى أن امثل ورقاً كتبه سامي السيوي الذي قدّم فيلم الساحر مع الفنان محمود عبد العزيز .