بعد خمسة أسابيع متتالية من المرور الأول للمشتركين، وإختيارهم المدربين الأربعة كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، عاصي الحلاني، وصابر الرباعي، أفضل المواهب، انتهت مرحلة "الصوت وبس" (Blind Auditions)، أولى مراحل برنامج 3 the voice بصيغته العربية، لتنطلق أولى حلقات المرحلة الثانية فهي "المواجهة" (The Battles) على MBC1 و"MBC مصر".

وتنطلق التحديات مع ست مواجهات في هذه الحلقة، منها إثنتين لـ"فريق كاظم"، واثنتين لـ"فريق عاصي"، وواحدة لـ"فريق شيرين"، وواحدة أيضاً لـ"فريق صابر".

بداية مع"فريق صابر"والمواجهة بين محمد طيب عمر من السودان، عبد الصمد جبران من المغرب، ويونس أولمعطي من المغرب، حيث قدّموا على "الحلبة" أغنية "انت باغية واحد" للفنان المغربي سعد المجرد، وأثنى صابر على أدائهم للأغنية رغم بعض الأخطاء، وإختار عبد الصمد جبران لينتقل الى مرحلة العروض المباشرة، وفاجأت شيرين الجميع حيث خطفت محمد طيب عمر لينضم الى فريقها وينتقل الى مرحلة العروض المباشرة.

المواجهة الثانية مع"فريق شيرين"بين نداء شرارة من الأردن، وأميرة أبو زيد من مصر، حيث قدّمتا أغنية "يا قلبي سيبك" للفنانة المصرية شادية، وقالت شيرين بعد المواجهة أن صوت أميرة من أجمل الأصوات في مصر اما صوت نداء فسحرني وتفاجأت بقدراتها، وإختارت نداء شرارة لتنتقل الى مرحلة العروض المباشرة.

المواجهة الثالثة مع"فريق عاصي"بين عمر دين ولؤلؤة غندور من لبنان، حيث قدّما أغنية "endless love"، وكسر عاصي القاعدة فصعد إلى الحلبة وهنأهما على أدائهما الرائع، وقال عاصي إن القرار صعب جداً فحضورهما وأدائهما أبهر الجميع، وإختار عمر دين لينتقل الى مرحلة العروض المباشرة.

المواجهة الرابعة أيضاً مع"فريق عاصي"بين علي يوسف من العراق، ناصر العطاوي من الجزائر، وريان جريره من سوريا، حيث قدّموا أغنية "زمان الصمت" للفنان طلال المدّاح، وقال عاصي إن الموقف صعب جداً لأنهم غنوا بطريقة جميلة وكل منهم أعطى شخصيته في الأغنية.

وقبل إختياره طلب عاصي مساعدة كاظم وتشاور معه، ليتخذ القرار بإختيار علي يوسف لينتقل الى مرحلة العروض المباشرة، ولكن كاظم خطف ناصر العطاوي لينضم الى فريقه، وينتقل الى مرحلة العروض المباشرة.

المواجهة الخامسة مع"فريق كاظم"بين نجاة رجوي من المغرب، جيهان مدكور من مصر، ومنار الشاذلي من مصر، حيث قدّمن أغنية "العيون السود" للفنانة وردة الجزائرية، وقال كاظم "أشكركم من أعماق قلبي على ما قدمتوه وكان أدائكن رائعاً ، وإختار نجاة رجوي لتنتقل الى مرحلة العروض المباشرة، ولحظة مؤثرة حين بكت رجوة بعد إختيارها، فصعد كاظم الى الحلبة وهنأها وساعدها على النزول.

والمواجهة الأخيرة في الحلقة مع"فريق كاظم"أيضاً بين كريستين سعيد من لبنان، ورائد سعادة من لبنان، حيث قدّما أغنية "calefornia dreamin"، وبعد أدائهما للأغنية ظهر كاظم متحمساً جداً وقال إنه فخور جداً بهما، وإختار كريستين سعيد لتنتقل الى مرحلة العروض المباشرة.