في تغطية خاصة لموقع الفن حل الفنان المغربي سعد المجرد ضيفاً على البرايم الثاني من برنامج "ستار أكاديمي" الذي يعرض على قناة الـlbci و cbc.

في بداية الحلقة قُدم عرض راقص مميز، من ثم اطل الطلاب حيث قدموا نشيد "يلا نرقص" بلوحة راقصة مميزة.

من جهته أطل ضيف الحلقة الفنان المغربي سعد المجرد وقدم أول عرض مع الطلاب وكان بأغنية "مال حبيبي مالو".

من ثم قدم الطالب رافايال جبور مع زميلته الطالبة شانتال جعجع والطالب مروان يوسف وصلة من الدبكة اللبنانية وسط لوحة من الرقص التراثي.

"سكينة، فاتن وحنان" هن الطالبات اللواتي وضعن على قائمة "النومينيز" لهذا الأسبوع، حيث بآخر الحلقة ستغادر احداهن البرنامج، فقدمت سكينة أغنية "ألف ليلة وليلة" للسيدة ام كلثوم، وعلقت ​كلوديا مرشليان​ على العرض "بس تغني لإم كلثوم بتكون بملعبا، ويمكن تكونوا خوفانين".

من ثم قدمت فاتن أغنية "اموت فيك" ورقصت على المسرح، وكان تعليق الياس الرحباني عليها بالتالي: "نزلوا عن الطبقة اليوم، وما بعرف شو السبب، وانا كتير زعلت".

حنان بدورها قدمت أغنية "بدك تبقى فيك" للفنانة نانسي عجرم وعلقت على ادائها ماري محفوض حيث قالت: "كتير بتنتبه على الملاحظات، وغنت كتير منيح".

من ثم قدمت الطالبة هايدي موسى أغنية "يوم ليك" للفنانة الراحلة ذكرى، مع عرض راقص مميز على المسرح.

الى ذلك قدم المشترك نسيم أغنية "يا عسل"، ومرتضى قدم أغنية "أنا مو ولهان" مع نسيم الذي شاركه غناءها.

من جهتها قدمت المشتركة مابيل شديد أغنية مميزة ولوحة فنية رائعة، من ثم قدم محمد سعد ومحمد عباس ديو لأغنية "ما بلاش نتكلم بالماضي".

ضيف الحلقة سعد المجرد عاد من جديد الى المسرح وقدم أغنية "انت معلم" واشعل المسرح والجمهور الحاضر في الستوديو.

من ثم قدم أنيس لوحة غنائية وراقصة مميزة بأغينة you are my treasure، وعلق الياس الرحباني على الاداء "قدر يطلّع حالو بشكل جيد".

دينا وسهيلة قدمتا أغنية "يا سيدي" للفنانة وردة، ثم اعلنت ​هيلدا خليفة​ عن "التوب 5 لهذا الأسبوع وهم: علي5، مروان4، دينا3، هايدي2، نسيم1 الذي فاز بجائزة خاصة وهي سفرة الى اليونان، كذلك قدم المجرد أغنية "انا وانت" على المسرح.

وبنهاية الحلقة اختار الجمهور بالتصويت من بين سكينة وفاتن وحنان، إنقاذ "حنان" من المغرب، وبدورهم الطلاب انقذوا "سكينة" لتخرج "فاتن عبد الحميد" من المنافسة، وتكون الثانية التي تغادر البرنامج في هذا الموسم بعد يوسف درويش.