في تغطية خاصة لموقع الفن ، قدمت الإعلامية سابين يوسف أبي نخول اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5).

في الإتصال الأول في الحلقة كان عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب شانت جنجنيان الذي أعلن حصرياً أنه سيعقد خطوبته في عيد الميلاد المجيد .
وحين سؤاله عن سبب تأخره في الإرتباط قال انه في بعض الأحيان لم يكن جاهزاً لهذه الخطوة، وفي احيان اخرى لم يهتف قلبه، وتابع انه حين يأتي الشخص المناسب، ويهتف القلب تصبح كل الأمور سهلة .

وروى شانت قصة تعرفه على الصبية التي سيرتبط بها فقال أن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، حيث انه كان في عزاء وجاءت صبية لتعزي وكانت تتحدث لإحدى قريبات شانت ، والأخيرة عرضت عليه فكرة التعرف على الصبية كونها تمتلك المواصفات التي يحبها .

وعن المواصفات التي يحبها قال شانت انه يحب الصبية التي تمتلك انوثة طاغية وهي "ليدي" وشعرها طويل داكن وبشرتها فاتحة اللون .


وذكر شانت انه أخذ المبادرة واتصل بالصبية ودعاها إلى لقاء وجمعتهما الكيمياء ، وفي اللقاء الثاني اكتشفا أن هناك الكثير من الأمور المشتركة بينهما وهي مثلاً الجلوس في المنزل ولقاء الأصدقاء والقراءة والرياضة .
وقال شانت انه لا يحب الحديث عبر الهاتف لأكثر من خمسة دقائق لكنه منذ ان تعرف على حبيبته بات يتحدث لساعة ولا يشعر بمرور الوقت وحصل معه الأمر خلال وجوده الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة الأميركية .
وأضاف شانت أنه فضل ترك الخطوبة للعيد كي تكون مباركة وبوجود العائلة .


وشهدت الحلقة إتصالاً ثانياً مع الإعلامية ديانا فاخوري التي تحدثت عن عملها التمثيلي الجديد عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، فأوضحت في البداية انها ليست مخولة الكلام عن الأمر وفي المؤتمر الذي سيعقد سيتم توضيح كل التفاصيل .

وتابعت ديانا ان التجربة جديدة بالنسبة لها ، وغريبة لانها بعيدة عن مجال التمثيل ، لكن من ناحية أخرى فإن التجربة مناسبة كونها عاصرت فترة وجود رفيق الحريري.
وحين نعتت في البرنامج بأنها قريبة من تيار المستقبل قالت أنها قريبة من الجميع ، ولكن بالتأكيد الرئيس رفيق الحريري لم يكن لطائفة معينة بل لكل لبناني وهذا ما شجعها على ان تشارك في العمل كونها لا تحب ان تحسب على أي طرف سياسي معين .
وتمنت ديانا أن تكون قد ادت دورها جيداً ، وباركت لمقدمة البرنامج على زواجها ، أما عما إذا كانت ديانا نفسها سترتبط قريباً قالت :"انا بكير عليّ الزواج ، صاروا نادرين يللي خرج ترتبطي معُن بعلاقة جدية".
وعن الصورة التي جمعتها بزميلها موريس متى وأثارت الكثير من الأخبار عن علاقة عاطفية تجمعها قالت ديانا أن المواقع تنتظر سكوب لتحصد عدداً هائلاً من القراء ، ووصفت الصورة بأنها عادية وما حدث سخيف ، واضافت :"موريس متل خيي الصغير ويمكن آخر واحد فكّر فيه بالموضوع".
وذكرت ديانا انها حين تدخل في علاقة عاطفية ستتحفظ عن الأمر ولن يعرف أحد إلا في اليوم نفسه لإرتباطها .
أما عن الأخبار التي تتناول خلافات كثيرة بينها وبين زميلتها جيسيكا عازار قالت ديانا أنها وجيسيكا صديقتان وتتشاركان هموماً مشتركة وأحاديث .
وطلبت ديانا من وسائل الإعلام الإبتعاد عن أخبارها .
وذكرت أنها لا تفكر في الإنتقال من الـMtv حيث ان الإنتقال يكون بسبب البحث عن مال أكثر او من اجل البحث عن فرص أخرى وهي لا تبحث عن أي امر كي تفكر في الإنتقال .

الإتصال الثالث في الحلقة كان مع الفنان جو رعد الذي إعتذر في البداية من المستمعين على صوته لأنه يعاني من الزكام.
وتناول جو مشكلته مع الفنانة شذى حسون، فذكر انه هو من اقترح إسمها في البداية لتكون معه في الحفل الذي سيحييه في دير القمر وهو حفل للجيش اللبناني .
وتابع أنه تم رفض شذى من قبل لجنة الحفل كونها بنظر اللجنة ليس لديها جمهور في لبنان ، وشذى بدورها قالت قبل أن تعلم بقرار اللجنة أنها تريد 30 ألف دولار لتغني ، ولا تريد جو رعد معها .
وأضاف جو ان شذى حين علمت برفض اللجنة لها اعتبرت أن جو نفسه هو السبب وانهالت عليه بالشتائم عبر موقع التواصل الإجتماعي ، حتى أنها شتمت لبنان الذي كان السبب في نجاحها .
واستدرك جو أن شذى نعتته بـ"هيدا الحلاق" ورد هو بدوره :"هيدا الحلاق يللي حكيتي عنّو كنتي تبوسي إيديه وإجريه ليعملك شعرك"، موضحاً أن شذى لم يكن لديها المال لتدفع ليصفف لها شعرها في اعمالها .

من ناحية اخرى تناولت مقدمة البرنامج الحديث عن مشكلة جو مع الـMtv، فقال أن الموضوع بات قديماً حين طلب منه 20 الف دولار ليطل في برنامج "هيدا حكي" وهو رفض.
كما تناول الحديث عن فسخ العقد بينه وبين محطة الـMtv فروى أنه صور حلقتين من برنامج وحين أحبت المحطة التغيير في بنود العقد رفض جو وبالتالي تم فسخ العقد بكل محبة .

يُذكر أن البرنامج هو فكرة وإعداد الصحافي د. بيدرو غانم.