في صوتها حنين وأصالة ، ولإسمها مكان خاص في الأداء المتميّز والأغنيات الجميلة .

هي "حنين" الفنانة اللبنانية التي عرفت نجاحات كثيرة في لبنان وخارجه بأسلوبها الغنائي الفريد وأدت الأغنيات الأصيلة بأسلوب جديد ، والتي تحل ضيفة على موقع "الفن" في هذا الحوار .

أهلاً بك حنين ، إشتقنا لك

شكراً ، أهلاً بكم وأنا أيضاً إشتقت لكم .

ما هو سبب غيابك منذ فترة ؟

أنا لا أغيب ، أنا أبعد لأنني شخص أنتقي الأحداث التي أشارك فيها ، ولكن هذا الصيف تحديداً لم أكن حاضرة كثيراً في لبنان لأنه كان لدي العديد من الحفلات بالمغرب وباريس ، وإضافة الى ذلك بسبب عائلي، فأنا لدي ولدان صغيران ، ولا أؤمن بنظام الخدم في لبنان فليس لدي خدم في المنزل ، أنا وزوجي ننتبه للأولاد ، وهذا ما أعاقني قليلا في الفترة السابقة ، ومثلما يقولون الأطفال يكبرون بغمضة عين وتنتهي هذه المرحلة.

متى ستطرحين عملاً جديداً ؟
حالياً أدرس أنا وميشال ألفتريادس عملاً جديداً ، ولا زلنا في حيرة من أمرنا، ما بين طرح 3 أغنيات سينغل أو أن أطلق ألبوماً كاملاً ، ميشال يفضّل أن يكون ألبوماً كاملاً ، وبدأنا التحضير على أمل أن يكون في الأسواق في الصيف المقبل.

نشعر بأنك قريبة وبعيدة من الوسط الفني في نفس الوقت ، لماذا ؟
لست قريبة من الفنانين في الوسط الفني ، وليس لدي صداقات ، لدي بعض المعارف وأنا على علاقة طيّبة بهم ، إلا أنني لست من الأشخاص الذين يتواجدون في أي حفل لكي أتصور وأظهر مع الصحافة ، لست من هذا النوع .

ما رأيك في برامج المواهب وهل تتابعينها؟
طبعاً أتابعها ، أحب برنامج the voice كثيراً لأنني أشعر بأنه يعتمد على الصوت فقط ، أشاهد جميع برامج المواهب وأشعر بسعادة من خلال متابعتها ، شاهدت برنامج "فنان العرب" محمد عبده وهو جميل جداً ، ولكن بشكل عام يلفتني the voice

إذاً أنت راضية عن لجنة تحكيم "the voice"؟
إنهم مطربون مشهورون والناس أحبوهم وبمجرد أن يكون لديهم رصيد لدى الناس يعني أن لهم أهمية لا يمكن أن ننكرها .


هل تحب حنين أن تشارك في لجنة تحكيم أحد برامج الهواة ؟
طبعا أحب ، أنا من منطلق أنني درست الموسيقى، أشعر بأنني قد أكون في هذا الموقع ، ولكن لا يمكن أن ننكر أن هذه اللجنة تقوم بواجباتها على أكمل وجه، وليس هناك من يُظلَم.

ماذا عن مشاركتك في تكريم الفنان الراحل فريد الأطرش الأسبوع الماضي في بيروت ؟

أنا سعيدة جداً لأنني شاركت في تكريم الموسيقار فريد الأطرش ، كنت سأزعل لو جرى تكريم له في البلد من دون أن أكون جزءاً منه ، أحب كثيراً أن أغني له وأكبر دليل على ذلك هو الأغنيات التي إخترتها وقدمتها سابقاً "قلبي ومفتاحو" و"يا زهرة في خيالي" ، وغنيّت له في التكريم "يا زهرة في خيالي" بتوزيعها الأساسي مع تخت شرقي وفرقة مؤلفة من 20 عازفاً بقيادة المايسترو أندريه الحاج ، وأغنية "يا جميل" هي أغنية فريد الأطرش التي لا يعرف كثيرون أنها لفريد وهي على كل شفة ولسان ، هي أغنية حماسية وجميلة أدخلت عليها موال طرب "يا بدر أشكي لمين حالي" .

كلمة أخيرة .
إشتقت لجمهوري وأطلب منهم أن ينتظروني قريباً.