في حديث خاص مع موقع "الفن" أكدت الممثلة اللبنانية كارمن لبس ان تجربتها في برنامج Arab Casting بدأت عندما اتصل بها القائمون على البرنامج وأخبروها أنهم يريدون ان تكون ضمن لجنة التحكيم لأنهم يريدون شخصاً لديه مصداقية ولديه خبرة ويملك القدرة على التقييم، وأضافت :"لماذا تم إختياري شخصياً ؟ من الممكن ان تسألوا القائمين على العمل".

واشارت لبس في حديثها معنا الى أنها سعيدة جداً بالمشاركة في العمل لأنه اول برنامج من نوعه وهو يفتح المجال لجيل جديد وطاقات وموهبة كبيرة "نحن بحاجة لعناصر عندُن موهبة"، وحاليا جميع الطلاب يتدربون مع المخرج حاتم علي في الأكاديمية وسنبدأ بالحلقات المباشرة من البرنامج يوم الجمعة المقبل.

كما اضافت لنا لبس أن كل من لم يحالفه الحظ وبقي في التصفيات لديه فرصة كبيرة ليكون نجماً في المستقبل لأنهم اصحاب مواهب، بالإضافة الى ان البرنامج لا يخرّج نجماً واحداً بل يخرّج نجوماً كثيرين يملكون مواهب مميزة.

وعن مرحلة ما بعد البرنامج أكدت لنا لبس ان من سيحل في المرتبة الأولى "شاب وفتاة" سيوقعان عقداً مع المنتج إياد نجار، وبالتأكيد سيكون هناك عقود للمواهب الباقية والتي لم تحل في المرتبة الأولى ، وأهمية البرنامج أنه يقدم مجموعة من المواهب التمثيلية التي من الممكن أن يتم اختيارها لتشارك بأي عمل وفقاً لإمكاناتها وشخصيتها التمثيلية "هيدا البرنامج ما بخرّج نجم واحد متل برامج الهواة الغنائية، بيخرج مجموعة من المواهب ممكن تكون ابطال اعمال مقبلة بحسب قدراتها التمثيلية ومتطلبات الدور".

وأضافت لبس ان المشاركين في البرنامج ليس من الضروري أن يكونوا من خريجي كلية الفنون، أو يحملون شهادة جامعية في التمثيل "وهنا أيضا اهمية البرنامج، فهو يعتمد على الموهبة، و"في كتار معُن شهادات وما بيعرفوا يمثلوا ، نحن بحاجة الى حضور وموهبة ومن ثم تصقل الموهبة بالدراسة وهذا ما نفعله في البرنامج".

وعن التصفيات اشارت لبس الى أن بكل حلقة مباشرة من البرنامج سيخرج مشتركان إثنان، وسط منافسات قوية حيث سيقدم المشتركون لوحات تمثيلية في كل حلقة.

من ناحية اخرى كشفت لنا لبس أنها حالياً منشغلة بالبرنامج ولا تشارك بأي عمل درامي أو سينمائي، رغم أنها تتلقى العديد من العروض لأدوار منوّعة .