ستار اكاديمي لا يزال الرقم الصعب رغم تخمة برامج اكتشاف المواهب التي اصبحت اكثر من الهم على القلب، كيفما قلبت وبرمت تصادفك هذه النوعية من البرامج التي ولا بد من الاعتراف بأنها من اكثر البرامج جاذبية للجمهور خصوصا تلك التي تضم المع نجوم الوطن العربي في لجان تحكيمها .


نعم لا يزال برنامج ستاراكاديمي ، ولو اصبح اسمه مؤخراً ستار اكاديمي ارابيا، هو الانجح والاوفر حظاً في جذب الجمهور الى الشاشة وفي مدرجات المسرح حيث تُعرض البرايمات الاسبوعية .
ومن تابع انطلاقة الدورة رقم 11 من البرنامج المذكور لا بد وانه يوافقني الرأي ،فمن لوحة الافتتاح الى لحظة الختام سرق البرنامج انظار وقلوب المشاهدين الذين تسمروا امام شاشات lbci، ldcوcbc .


انطلاقة السهرة الأولى من البرنامج سيطر عليها الإبهار والجمال والقوة ، بدا من اللوحة الاولى التي تم اقتباسها من فيلم "لعبة العروش" او"Game of thrones" ،وصولا الى ختام البرايم الاول ومن ثم البرايم الثاني وما سيتبعه بالتأكيد .
من تابع البرنامج يلاحظ نسبة الاصوات الجميلة لا بل الرائعة لهذا العام وكان لافتاً الأداء الجيّد والاحساس العالي للمشترك اللبناني مروان يوسف كذلك الامر بالنسبة لمحمد عباس ومحمد سعد والمصرية هايدي موسى والمغربي إيهاب أمير والسعودي علي الفيصل ، واللبنانية شانتال جعجع والمصرية دينا عادل،بالاضافة لجمالية الاستعرضات التي ينفذها مدرب الرقص هادي عواضة الحائز جوائز عالمية في الرقص، وصولا الى تنفيذ الديكور المناسب لكل لوحة، وبالطبع الاسابيع المقبلة ستشهد منافسة عالية جداً بين طلاب الاكاديمية ولو كانت الاشاعات قد بدأت واعلنت بأن المثلث الذهبي سيضم لبنانياً وعراقياً وجزائرياً .


موسم هذا العام يضم اصواتاً رائعة وملفتة للسمع والنظر ،والبعض منهم مشروع نجم جاهز،والبعض القليل يلزمه التدريب والتحضير لهذا اللقب ، والمشتركون هم من مصر دينا عادل، محمّد عبّاس، محمّد سعد، وهايدي موسى، من لبنان مابيل شديد، رافاييل جبّور، شانتال جعجع، ومروان يوسف، من المغرب إيهاب أمير، سكينة شكاوي، وحنان الخضر، من تونس نسيم رايسي، من الجزائر أنيس بورحلة، وسهيلة بن لشهب، من المملكة العربيّة السعوديّة علي الفيصل، من البحرين فاتن عبد الحميد، ، ومن العراق مرتضى النجم ومن سوريا اول المغادرين يوسف درويش .


لجنة التحكيم لم تتغيّر وهي تضم الاسماء الاسماء الآتية :الياس الرحباني وبيتي توتل وماري محفوض والشاعر أمير طعيمة،ورئيسة الاكاديمية كلوديا مرشليان ، بالاضافة طبعا الى الاساتذة الذين يتابعون الطلاب عبر صفوف خاصة في الاكاديمية .
البرنامج انطلق انطلاقة قوية كما قالت لنا مديرة شركة اندمول الشرق الاوسط السيدة لارا حداد في كواليس البرايم،حيث املت ان ينال البرنامج اعجاب ورضى اهل الصحافة والاعلام والجمهور .


الاعلامية هيلدا خليفة وفي كواليس البرنامج وفي دردشة سريعة صرحت لنا بأنها سعيدة جداً بعودتها الى الهواء عبر برنامج ستاراكاديمي البرنامج الاقوى على الشاشات،واكدت انه يأخذ الكثير من وقتها خلال التحضير لتكون النتيجة كما نشاهد .
بينما قال لنا مخرجه طوني قهوجي ان هذا الموسم سيكون من اقوى المواسم من حيث التقنيات المستخدمة والاضاءة والضيوف النجوم واصوات الطلاب.


ملاحظة واحدة نكررها من موسم الى موسم وهي ثياب طالبات البرنامج،فالقيمون على هذه النقطة بالذات يجب عليهم اعادة النظر في اختيارهم لملابس الفتيات .