للسنة الثانية على التوالي يقدم برنامج عروض السينما الأوروبية بالإمارات جائزة جديدة للجمهور الذي شارك في تقييم الأفلام التي تم عرضها خلال النسخة الثانية من البرنامج.



قبل بدء عرض كل فيلم يحصل الحضور على أوراق التقييم ليعطي كل منهم تقديره للفيلم عقب انتهاء عرضه، وفي حفل الختام الذي يُقام يوم السبت 31 أكتوبر - تشرين الأول سوف يتم باستخدام قرعة عشوائية اختيار واحد فقط من الجمهور ليفوز باشتراك مجاني لمدة سنة كاملة في جريدة The National، وتذكرتين خاصتين يمكن من خلالهما حضور أي فيلمين من اختياره في أي من دور عرض نوفو سينماز عبر الإمارات، وسوف يتم طرح مجموعة أخرى من التذاكر الخاصة التي تقدمها نوفو سينماز في قرعة بين الجمهور.

الدورة الثانية من برنامج عروض السينما الأوروبية تُقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك النهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة، وتقدمها سفارة لوكسمبورغ بالاشتراك مع بعثة الاتحاد الأوروبي بدولة الإمارات، وبالتعاون مع دور عرض نوفو سينماز في دبي وأبوظبي، وبشراكة إعلامية مع موقع The National وراديو أبوظبي كلاسيك، بينما تولت مؤسسة البرنامج الخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتي عملية الإدارة الفنية وتنسيق اختيار الأفلام الأوروبية المشاركة في دورة المهرجان هذا العام بالتعاون مع السفارات الأوروبية المعنية بالإمارات.

ويضم برنامج العروض بالإضافة إلى الأفلام الأوروبية مجموعة من أبرز الأفلام الإماراتية القصيرة التي تم اختيارها بواسطة مبادرة حملة السينما الإماراتية ويتم عرضها قبل كل فيلم أوروبي.

وتستضيف دور عرض نوفو سينماز برنامج العروض، حيث تجري العروض خلال الفترة من 21 وحتى 30 أكتوبر - تشرين الأول بأبوظبي في WTC Mall، بينما تستمر عروض دبي من 22 وحتى 31 أكتوبر بدور عرض نوفو سينماز في مول ابن بطوطة.

يُذكر أن كافة العروض سوف تكون مجانية، حيث سيتم تخصيص المقاعد حسب أسبقية الحضور.