في تغطية خاصة لموقع الفن حل الفنان المصري ​محمد حماقي​ ضيفاً على البرايم الثاني من برنامج "ستار أكاديمي" الذي يعرض على قناة الـlbci و cbc.

وضمن الحلقة تنافس الطلاب: مروان يوسف، هايدي موسى، محمد سعد، حنان الخضر، يوسف درويش، شانتال جعجع، محمد عباس، سهيلة بن لشهب، رفايال جبور، دينا عادل، أنيس بو رحلة، نسيم رايسي، سكينة شيكاوي، علي الفيصل، مابيل شديد، فاتن عبد الحميد، مرتضى النجم، إيهاب أمير، لإثبات جدارتهم في حصد اللقب الحادي عشر.

في بداية الحلقة قدم الطلاب نشيد الموسم الـ11، ورقصوا وغنوا على أنغامه، من ثم قدم الفنان محمد حماقي ضيف الحلقة أغنية "ما بلاش" مع المشتركين.

من ثم قدمت المشتركة سكينة وزميلتها سهيلة أغنية "يا حبيبى تعال الحقني" وسط عرض راقص مميز.

وقد تم الاعلان عن النومينيز الثلاثة وهم: "فاتن عبد الحميد، يوسف درويش، ورفايال جبور"، ومن ثم قدمت سكينة أغنية "هذا حبيبي"، وأثنت ​بيتي توتل​، و​الياس الرحباني​، على اداء سكينة.

كما قدم يوسف أغنية "لزرعلك بستان ورود"، واثنت كلوديا مرشليان على ادائه وقالت له "انت بتجنن اليوم".

الى ذلك قدم الطالب رافايل اغنية "شردلي الغزالة" وقال عن الأداء الياس الرحباني "عم يصير في شوية نشاز عند بعض المشتركين"، وقدمت بعده الطالبة دينا أغنية "حلف القمر".

من ثم قدمت حنان وهيدي وشانتال أغنية "القلب يحب مرا" للفنانة شادية، وقدم الطالب "أنيس" مع زميلته "مابيلا" ديو باللغة الأجنبية، مع عرض راقص سحر الجمهور.

بدوره الفنان محمد حماقي عاد من جديد الى المسرح وقدم أغنية "ناويها" وشاركه فيها الطالب ايهاب.

ومن بعدها قدم الطالب مروان أغنية "قوم اتحدى" مع عرض تمثيلي مسرحي رائع.

علي، مرتضى ومحمد سعد قدموا "تريو" بأغنيات خليجية "على راسي، وبعاد انتم".

أما أفضل خمسة طلاب لهذا الأسبوع فكانوا: "مابيل، إيهاب، أنيس، نسيم، هايدي"، هايدي التي كانت أفضل الـtop 5 حصلت على جائزة خاصة وهي "رحلة الى روسيا".

وختاماً قدم الفنان محمد حماقي آخر وصلاته في سهرة البرايم الثاني وبعد توقف التصويت ومن بين فاتن عبد الحميد، يوسف درويش، ورفايال جبور، انقذ الجمهور رفايال، ومن ثم انقذ الطلاب فاتن، وخرج يوسف درويش من المنافسة ليكون اول الطلاب الذين ينتهي مشوارهم في البرنامج.