ممثل لبناني مخضرم يترك بصمته الخاصة في كل عمل يطل فيه.


شارك ولمع بعشرات الأدوار في السينما والتلفزيون والإذاعة ، وأطلّ في عدد كبير من المسلسلات منها "أخوت شاناي" "أربع مجانين وبس" ، "حكاية أمل" ، "ورود ممزقة" و"الغالبون" وغيرها ، كما تميّز من خلال الأعمال المدبلجة .

موقع "الفن" إلتقى الممثل خالد السيّد الذي يصوّر حالياً دوره في مسلسل "سمرا"وكان لنا معه هذا الحوار.


تصوّر حالياً مسلسل "سمرا" اخبرنا عنه أكثر وعن دورك فيه
هناك بعض المشاهد لم تصوّر بعد ويجب ان تبقى مفاجأة للناس، نصوّر في مخيم غجر وطبعا هناك في هذا المجتمع من يرقص ويطبّل ويشحذ والخ.."سمرا" هي نجمة المخيم التي ترقص بالحفلات وأنا أبو سمرا وأعترف لكم بأنكم لن تحبوني ، هو الرجل البغيض الشرير.


"سمرا" راقصة، هل تتقبل كرجل ان تكونابنتكفي الواقع راقصة؟
في المسلسل نظهر عادات وتقاليد الغجر التي لا يغيرونها ويعيشون منها . المتمدن قد يتقبل فتاة ترقص له ولا تكون من بيئته ويفرح، فالرقص من عادات وتقاليد القبائل.


تمثلون شريحة موجودة فعلا بالمجتمع..ما الرسالة من هذه العمل؟
الفكرة هي اهمال السلطات لاطفال الشوارع ومعاناتهم ولا احد يعتني بهم صحياً ولا احد يهتم بأن يجمعهم في مكان معيّن وينظفونهم ويعلمونهم كيف يخرجوا من الشارع ، فالطفل الموجود بالشارع يصاب بمرض لا يعرفون حله وهنا نظهر الجهل والحضارة ، والجهل قاتل ونركز على أهمية الاكتراث لهذه الامور .


ما رأيك كممثل لبناني مخضرم بالدراما المختلطة التي نشهدها حاليا؟
هذا الاختلاط ليس جديداً بالنسبة لنا ، نحن بدأنا هذا الأمر بالثمانينات كنا نشترك عربيا جميعا ولكن التصوير كان يتم حينها اما في عمان او في اليونان ، المشاهد شاهدها حديثا واذا عدنا الى المسلسلات القديمة فهي تظهر هذا الاختلاط وكم الدول العربية.

كيف تجد مستوى الدراما بشكل عام؟
هناك مستويات في الدراما منها الجيد ومنها غير جيد ، ولكن بشكل عام الدراما العربية ناشطة ومن المهم ان تكون ناشطة ويهمنا نحن أن نكتسح الدراما العربية.


أي دراما تتفوّق على الاخرى؟
الدراما السورية تتفوق على الجميع، في سوريا هناك كتاب ومخرجون وقصص كثيرة ، في لبنان إنقرض الكتاب او اصبحوا نادرين ، مروان العبد من أهم الكتّاب ومن القلائل الذين بقيوا في لبنان ويبذلون مجهوداً في الكتابة ، أتمنى له الشفاء العاجل لأن مروان قوي ولا يعترف بالمرض لأنه كاتب يفكر بالقلم الذي يمسكه ، ونشكر كلوديا مرشليان على جهودها في الكتابة ، نريد كتّاباً لنقوم بإنتاج.

في الوضع الصعب الذي نعيشه اي مساحة هناك بعد للفن والانتاج؟
طبعا نحن من الشعب وبالنهاية لا نريد ان نعود الى منازلنا ولا نجد مِياهاً وكهرباء ونرى النفايات على الطريق ، لكن لا يجوز ان نتوقف لان لدينا رسالة نريد ايصالها للجمهور ومهنتنا هي هذه الرسالة.


من هو الممثل اللبناني الأول حاليا؟
يوسف الخال.


والممثلة اللبنانية الأولى؟
(إسم الله عليها) نادين نسيب نجيم (خمسة بعيوني) اقول لها برافو فهي تعمل على نفسها بشكل جدّي من كاراكتير الى آخر.