من الجمال الى الاعلام انتقلت الملكة أنابيلا هلال فأثبتت نفسها في المجالين، هي جميلة من لبنان مثقفة ورصينة، اختارت الاعلام لتسير على دربه بخطىً واثقة، قدمت عبر قناة الـLBCI "ميشن فاشن"،"حلوة ومرة"، وعبر قناة الـmbc "آراب أيدول" بمواسمه الثلاثة، وحطت رحالها أخيرا عبر شاشة الـmtv عبر برنامج "ديو المشاهير"، الذي سينطلق بعد أيام قليلة .

هي دكتورة في الحقوق وزوجها دكتور التجميل والترميم الشهير نادر صعب، ولديهما ثلاثة اولاد "ماييفا، نادر جونيور، وجولا رفقا"، وقبل اطلالتها المرتقبة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر عبر البرنامج الإنساني "ديو المشاهير"، كان لنا مع أنابيلا هذا الحوار.

في البداية لكِ مني مبروكين، مبروك المليون متابع على الانستغرام، ومبروك "ديو المشاهير
شكرا على المبروك الاولى"حلوين المليون،وهلّأ صاروا أكثر بشوي"، وشكرا للمبروك الثانية على تقديمي برنامج "ديو المشاهير" عبر شاشة الـmtv مع العلم بأنكم نشرتم الخبر قبل ان نتفق رسمياً على الموضوع وقبل ان يعرف به احد، دائما موقعكم السباق بنشر الاخبار الجميلة.

اخبارنا دائما صحيحة ،ومعلوماتنا دقيقة،خصوصا في ما يتعلق بمن نحب
مصادركم كل مرة اقوى من مرة وصادقة وحقيقية، وانا ابادلكم نفس الحب.

كيف بدأت بالتحضيرات لهذه الاطلالة الجديدة؟
للصراحة بدأت التحضير من حيث اللوك، واخترناه ان يكون لوك جديداً شبابياً قريباً للناس ماذا تحب وكيف تلبس وبين المظهر الذي احب ان اظهر به في البرنامج ، التحضير جارٍ مع فريق عمل جديد عليّ هو فريق الـ mtv هذه الشاشة اللبنانية التي اعتز وافتخر بانني انضممت لاسرتها ،ونحن نقوم باجتماعات تحضيرية مكثفة لنطل على الهواء وعلى المشاهدين في احلى حلة واحلى صورة.

وقعتِ العقد ووافقتِ على كل الشروط؟
نعم وقعت العقد رسميا من مدة واتفقنا على كل الشروط، واصبح العمل بيننا رسمياً.

هل فرضت شروطاً معينة لضمان حقك اكثر، وهل تعلمت من تجربتك في الـmbc؟
كل شيء في الحياة يعطينا تجربة وخبرة، وانا دائما اعمل واصر على ان تكون البنود لصالح الفريقين وليس لصالحي وحدي ، في النتيجة اذا نجح البرنامج سأنجح واذا فشل سأفشل واضر نفسي قبل المحطة، والعكس صحيح ايضاً فاذا انا نجحت سينجح البرنامج واذا فشلت بتقديمه سيفشل ،على كل الاحوال هناك بنود معينة واساسية وتعتبر ثابتة بعقود العمل وتفاصيل صغيرة والحمد لله اتفقنا عليها .

في هذه النقلة من خسر الثاني انت ام الـmbc؟
انا لم اخسر شيئاً ،انا فزت ببرنامج آخر يتمتع بجماهرية كبيرة، وفزت بتجربة اعلامية جديدة بمكان جديد، واتصور ان الـ mbc ايضا لم تخسر فآراب ايدول لم يعرض حالياً وتم تأجيله لوقت غير قريب،على كل الاحوال آراب أيدول انتهى بالنسبة لي والآن حان وقت "ديو المشاهير".

يقال انهم لم يعثروا بعد على بديلة عنك لتقديمه، هل هذا الامر يُرضي غرورك؟
انا لا احب ان اتخاصم "زعّل" اي مؤسسة اعلامية عملت فيها في يوم من الايام، ولكن ومن خلال الاتصالات الاخيرة التي جرت بيني وبين المحطة علمت بان البرنامج لن يكون على الهواء في الوقت الراهن ولم يُقرر بعد متى سيتم عرضه واذا كان سيظهر على الشاشة ام انه سيغيب كلياً ، فهو وكما علمت بانه لم يُوضع بعد على خارطة البرامج على شاشة الـmbc ، ويجوز لهذه السبب لم يختاروا بعد من ستقدمه من بعدي.

في العودة الى "ديو المشاهير" قلت انت تتحضرين للوك الذي ستطلين به على المشاهدين، هل سيكون مفاجئاً لنا ؟ يعني سنشاهد انابيلا جديدة؟
تضحك وتقول "ما رح تعرفوني"، انا سأطل بلوك جديد وصحيح ولكن سأبقى انا انابيلا التي تتابع الموضة بشكل كبير والتي آخد منها ما يناسبني ، اكيد في "ديو المشاهير" ايضاً لن اتخلى عن شخصيتي وهويتي .

على كل الاحوال الصحافة كانت دائما تشيد باطلالاتك في آراب ايدول
صحيح وانتم من اكثر الناس الذين كتبتم عن الموضوع، اشكر ربي على كل شيء وعلى محبة الناس، من يعمل بجهد يصل بنجاح.

هل هناك فريق عمل سيساعدك على الاطلالة في "ديو المشاهير" ام انك ستتكلين على حدس الانثى الذي تملكينه؟
بالطبع هناك فريق عمل سيساعدني في اطلالاتي في البرنامج ، ستهتم باللوك المنسقة كارلا طيّار، ومي قسيس ستهتم بالماكياج وهما من فريق عمل الـmtv، سأطل بلوك جديد ولكنه ليس غريباً .

هل ستخافين من المقارنة بينك وبين ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار والاعلامية هيلدا خليفة اللتين قدمتا البرنامج قبلك و قبل انتقاله للـmtv؟
للصراحة اذا قارنوني بهما فستكون المقارنة مع اشخاص احبهم وكنت اتابعهم قبل دخولي عالم التلفزيون وانا كنت من اشد المتابعات لهما ،لن انزعج من مقارنتي بـ دينا عازار ملكة جمال لبنان التي احبها كثيراً وبـ هيلدا خليفة التي تمتلك ستايل خاصاً بها.

تم مؤخراً انتخاب ملكة جمال لبنان 2015 هل تابعت الحدث؟
طبعا تابعته واحببت الملكة فاليري أبو شقرا .

من منطلق مشاركتك في مسابقة جمالية محلية وعالمية وفزت بمرتبة مهمة ، برأيك قطاع الجمال تراجع ام تطوّر؟
لا نستطيع ان ننكر ان جمال المرأة اللبنانية دائما موجود ولا اقبل ان يُقال ان جمال المرأة اللبنانية تراجع فهي بنظري دائما جميلة ، امّا في ما يختص بـ ملكة جمال لبنان فالموضوع مختلف هناك الاطلالة والمقاييس وجمال الوجه والجسم والذكاء والثقافة ايضاً، وفي الانتخابات الاخيرة كانت نسبة الجمال جيدة جداً.

دائما يحكى عن وساطات ، هل لمست هكذا موضوع عندما شاركت في مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان؟
في السنة التي شاركت فيها كانت فترة استثنائية افضل ان لا اعلّق عليها كي لا اجرح أحداً.

الى اي درجة يدعمك الدكتور نادر صعب في عملك في الاعلام، لاسيما وانك زوجة وام وربة منزل؟
نادر تعرّف عليّ وانا اعمل في التلفزيون واقدم البرامج، وبالتالي هو مشجعي الاول، كل واحد منا لديه عمله الخاص به، وطالما انا اقوم بعمل يحبه نادر ويقدره لن يعارض طبعاً.

تدعمان بعضكما دائما؟
نعم نحن ندعم بعضنا في السرّاء والسرّاء، لا يوجد ضرّاء في حياتنا.

هل ستشاركين في البرنامج ، بالاضافة الى التقديم ، في الغناء والرقص؟
انا متكلة على مخرج البرنامج كميل طانيوس وهو حتماً سيقدمني بأحلى صورة، ولكنني بالطبع لن أغني او ارقص ، سأقدم البرنامج بالطريقة الكلاسيكية نوعاً ما.

لو كان الدكتور صعب مشاركاً فيه بالغناء هل كنت ستصوّتين له؟
الدكتور نادر "شغله لفوق راسو ،وهو دكتور تجميل قد الدني اكيد ما عندو وقت للمشاركة بالبرنامج".

متى ستكون انطلاقة البرنامج ، وهل ستكون نجوى كرم الضيفة الاولى؟
البرنامج سينطلق في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وسيُبث مساء كل احد بعد الاخبار، ويضم 14 مشهوراً لبنانياً وسورياً ومصرياً ومن مختلف الدول العربية ،ومن المفترض ان تكون الفنانة نجوى كرم ضيفة الحلقة الاولى منه.

أين اصبحت مقابلتك مع الملكة الأردنية رانيا، والتي سبق ان كشفنافي موقعناعن تحضيراتك لها ؟

المشروع لا يزال قائما، والمقابلة ستتم بناء على طلب شخصي منها، ولكننا لا نزال بإنتظار تحديد تواريخ التصوير من قبل مكتبها.