لسيت القصة قصة عنصرية ،ولا هي قصة انتقاص من قيمة أو أهمية أحد ، ولا هي من اي نوع من الممكن ان تتخيلوه او ان تنسجوا عنه القصص بعد ات تقرأوا التفاصيل .


في معلومات لموقع الفن فإن التحضيرات جارية لانطلاق تصوير الفيلم اللبناني الجديد "Welcome to Lebanon"، الى هنا الخبر عادي، ولكن ما ليس عادياً هو كيف يسند لفيلم لبناني يحكي قصصاً من الواقع اللبناني ، وحكايا لبنانية الطابع ،وعادات وتقاليد لبنانية، ان يُسند اخراجه الى مخرج غير لبناني بغض النظر عن جنسيته أو هويته؟
فهذا الفيلم الذي يحكي يومياتنا اللبنانية من الطبيعي ان يُسند الى مخرج لبناني يعرف تفاصيل الحياة في لبنان، وليس لمخرج آخر من وطن آخر ولا الى مدير انتاج ليس لبنانياً ، نعود ونكرر مع احترامنا لجنسية المخرج ومدير الانتاج مهما كانت ،فنحن لسنا ندين أحداً او نهين أحداً بسبب بلده أو وطنه ووطنيته، ولسنا امام انتاج عربي مختلط ،انما امام انتاج لبناني محض .
فيلم "Welcome to Lebanon" من بطولة اللبناني وسام صباغ ، إخراج الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي الذي لا يتوانى يوماً عن انتقاد انتاجاتنا المحلية اللبنانية ، ومدير الانتاج فيه ايضاً السوري حمادة جمال الدين .
أليس بالحري ان تسلم شركة الانتاج زمام اخراج هذا الفيلم الى مخرج لبناني لتكون النتيجة واقعية اكثر، وحقيقية اكثر،ومنطقية اكثر؟...مجرّد رأي .