في تغطية خاصة لموقع الفن استقبلت الاعلامية فاطمة طفيلي ضمن فترة البث المباشر عبر أثير إذاعة لبنان رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر.

في بداية حديثها اشارت المر الى انها سعيدة جداً بوجودها في إذاعة لبنان "اذاعة الرحابنة وفيروز" ووجهت تحية الى مدير تحرير موقع "الفن" ومقدم برنامج "وبيحلا السهر" عبر إذاعة لبنان الإعلامي جوزيف بو جابر.

واضافت المر انها تعتبر نفسها مخضرمة لأنها عاصرت الشحرورة صباح والفنان الدكتور وديع الصافي والسيدة فيروز والسيدة سميرة توفيق ، وأشارت الى أن الفنانين الجدد ليسوا كالفنانين الكبار، هؤلاء الذين يملكون فكراً كبيراً "وعندما كنت أكتب شيئاً عنهم يحملون التلفون ويشكروني" أما فنانو اليوم فنعرض لهم كليباتهم واغانيهم ونكتب موضوعات عنهم ولا يكلفون أنفسهم بإتصال او بتوجيه كلمة شكر.

وشددت المر على ان المنافسة بين الفنانين في السابق كانت منافسة جميلة بعكس اليوم، واثنت على عطاءات السيدة فيروز الفنية، والفنانة سميرة توفيق التي قالت عنها "سيدة التواضع".

وعن اعادة الفنانة توفيق الى الأضواء اشارت المر الى انها تقدم "سكوب" لكنها تهمها النتيجة، مشيرة الى ان الفضل يعود للإعلامي جوزيف بو جابر الذي اتصل بها وألقى الضوء عليها من جديد "هالعودة كانت خير علينا وعلى الشعب اللبناني، وكتير بحبوها بالدول العربية وما بفتكر في حدا بحبوه هلقد متل سميرة توفيق والفنانة هيام يونس".

وعن موقع "الفن" اعتبرت المر ان هناك "شعرة" بين "السكوب" والتشهير، وذكرت أمثلة على كلامها من اخبار وضعت في موقع الفن منها انفراد الموقع بخبر اطلاق سراح المخرج سيمون أسمر وما تعرضنا له من هجوم من قبل احد الاعلاميين الذي لم يكلف نفسه ويقرأ اننا نسبنا الخبر لمصدره، وشددت المر على أنها تبيّن مصادر اخبارها، وتترك المجال للرد والنفي.

وقالت المر انها تحجب الخبر الخاص بنسبة 99 % حتى التأكد منه، وكشفت أنها تعلم الكثير من الأسرار عن الفنانين، ولكنها تحترم هذه الأسرار ولا تقدم "سكوب" على حساب المبادئ الأخلاقية والعلاقات الشخصية.

وردا على سؤال عن المصداقية اشارت المر الى ان الحفاظ على المبادئ الاخلاقية يعطي مصداقية كبيرة للموقع، وذكرت انه في احد الأيام علمت بأن سلطان الطرب جورج وسوف توفى فأرسلت مراسل الموقع في سوريا الى المستشفى التي تبعد عن مكان اقامته مسافة كبيرة ليتأكد فتبين انها شائعة.

كما كشفت المر انها تعمل على بلورة فكرة جديدة تقدمها كبرنامج جديد على الاذاعة، مشيرة الى ان موقع "الفن" يأخذ الكثير من وقتها "الاذاعة أهين والموقع بياخد وقت كتير مني"، وأهم خصائص الاعلامي في المواقع الالكترونية ان يكون صاحب قرار.

كما لفتت المر الى بادرة دينية مهمة وهي تقديس والدي القديسة تريز في الفاتيكان التي زارت ذخائرها لبنان ، مشيرة الى ان هذا الحدث عبرة لكل من يريد بناء عائلة حيث يجب ان يقتضي بهذه العائلة المؤمنة.

وعن الفقرة التي قدمتها في احد برامجها لمساعدة الفقراء اشارت الى انها بدأت تكره برامج استغلال الفقراء "ما بستغل تعتير الناس وفقرُن لأعمل سكوب"، واشارت الى ان هناك برامج لا تستغل الفقر كما برنامج الاعلامية "ديديه فرح" على قناة الـlbci، ودعت كل من يريد ان يساعد أن يفعل ذلك من دون فضح المحتاج.

على صعيد آخر وعن اعدادها للبرامج اشارت المر الى انها تعد برامج انسانية لكنها تحب اعداد البرامج الفنية التي تعطي الفرح "انا اسست كل برامج الأوربت الفنية وجبت الفنانين لأنو علاقتي فيُن منيحة من دون مصاري"، وعملت بالـmtv، وبأكثر من مكان وأنا لا أملك الطموح كي أصبح مذيعة تلفزيونية "وعندي طموح ضلني مذيعة اذاعة"، مؤكدة ان بعض المقدمات لا يأخذن بإعدادها بنسبة مئة بالمئة ويضيعن على انفسهن فكرة جميلة ومهمة.

وعن مقدمات البرامج اشارت الى ان انتقاد تقديم الفنانة مايا دياب لبرنامج معين بسبب ضعف ثقافتها لم يكن صائباً "مايا كانت جميلة بغنجها ودلالها في البرنامج".

ووجهت المر تحية لفريق كل موقع "الفن" مشددة على ان الفريق هو عائلة كبيرة يرتبطون افراده ببعض بعلاقات اخلاقية وعائلية.

وعن الانتقاد اشارت المر الى انها تنتقد بتهذيب وليس بتجريح "بنتقد بس شوف شغلة غلط وبيطلع ثورة جوّاتي اذا كانت الغلطة ضد لبنان او الله، لبنان دفعنا حقّو دم وممنوع الخطأ فيه"، متنمية ان تحل مشاكل لبنان السياسية، وان ينتهي الفساد.
وشددت المر على انها ستتابع كل الأعمال الفنية التي تهين الأديان مستذكرة انتقادها للفنانة نايا بسبب "رسمها اشارة الصليب على مهبلها" مشيرة الى ان هذا الأمر يعتبر اساءة للأديان، وانها تنتقد اي خطأ بحق الاديان "اي دين كان، تركوا الاديان بحالها واحترموا الأمور الدينية".

وعن النقد الفني في لبنان اشارت المر الى انه لا يوجد نقد فني سليم في لبنان لأن الصدق معدوم والمحسوبيات موجودة بكثرة بين الناقد والفنان، مثنية على انتقادات قديمة كان يكتبها الإعلامي كمال النجمة في مجلة "فن"، وانتقادات الاعلامي عبد الغني طليس، والاعلامي جورج ابراهيم الخوري.

اما عن لجان تحكيم برامج الهواة فأشارت المر الى ان احد البرامج أحضر لجنة مثقفة فنّياً "طلع البرنامج كتير تقيل الدم" وانا مع دخول النجوم الى التحكيم "اليسا حلوة، نانسي نجمة، وراغب علامة بيملك خبرة كبيرة وهو سوبر ستار، وكارول سماحة صاحبة خبرة وغيرهم، ووائل كفوري قلبو طيب وما بيزعل حدا ..، واذا بدنا لجنة مثقفة كتير بيطلع تقيل الدم خلينا مع النجوم أحسن".

واثنت المر على نجاح برنامج the voice حيث يقومون بوضع متخصصين موسيقيين كـ نادر خوري ، غادة شبير الى جانب لجنة تحكيم تملك خبرة وشعبية كبيرة.

كما اكدت المر ان الجمهور سئم الاختلاف بين الفنانة احلام والفنان راغب علامة "راغب جنتل مان وصرلي سنين بعرفو وما بيجرح وكتير محترم وانا لا اصدق احلام بكلامها".

وأضافت المر حول تضامنها مع الممثلة نادين الراسي، والفنانة سيرين عبد النور :"اذا انظلم فنان لبناني لازم كون حده، لأن نحنا اللبنانيي ما حدا بيلتف علينا".

وعن قضية مرض الفنان مروان العبد اشارت المر الى انها علمت أنه بالمستشفى واتصلت بإبنته ووجدت ان حالته المادية مزرية، وقبل ان اضع الخبر على الموقع اتصلت بشخص مقرب من وزير الصحة وائل بو فاعور وطلب مني ان انتظر الى يوم الإثنين وكان حينها يوم "الجمعة" ، واتصلت بإبنته واخبرتني بأن الاطباء بدأوا بعلاج والدها وأكدت ان ذلك بعد الخبر الذي نشرته في موقع الفن والنشرة السياسية.

واتصلت المر بمستشار الوزير وعرضت عليه كتابة خبر شكر في الموقع لكنه رفض "وتفاجأت بعد يومين بأن احدهم نسب الموضوع لنفسه، هذا امر معيب ، ودعت جميع الفنانين للتعاضد والوقوف جنبا الى جنب ومساعدة بعضهم.

وختمت المر حديثها بأنها تحضر لمشاريع تكنولوجية جديدة مع رئيس مجلس ادارة مجموعة "البريد والنشرة" أرز المر الذي اطلقت عليه لقب "تاج الرجال"، وكذلك تحضّر لبرنامج اذاعي جديد، وبرنامج تلفزيوني ايضا جديد.

ووجهت المر رسالة اخيرة الى اللبنانيين كي يحبوا لبنان اكثر وأكثر وان تعود السياحة الى ربوع الوطن، وان نفتخر بثقافتنا ونحافظ عليها .