تعاونت "إيمج نيشن" أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، مع المجلس الثقافي البريطاني في استضافة فعالية ثقافية مشتركة ما بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة في لندن.

وشهد الحدث الذي جرى أقيم في 17 تشرين الأول لقاء وفد إماراتي يضم مجموعة من السينمائيين والدبلوماسيين والطلاب الذين يدرسون في لندن، مع ضيوف من المجلس الثقافي البريطاني، لتبادل الأفكار حول الفن والإبداع وتسليط الضوء على صناعة السينما الإماراتية.

وجاءت الفعالية الثقافية تزامناً مع المرحلة المميزة التي تشهدها إيمج نيشن والتي تشارك بعرض أربع أفلام من إنتاجها في فعاليات مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي، تتضمن فيلمين محليين هما "زنزانة" للمخرج ماجد الأنصاري، و"من ألف إلى باء" للمخرج علي مصطفى.

وكان بين الحضور سفير دولة الإمارات في المملكة المتحدة عبد الرحمن غانم المطيوعي ، والسفير البريطاني في دولة الإمارات العربية المتحدة فيليب بارهام. والتقى السفيران بالمخرجين علي مصطفى وماجد الأنصاري وتحاورا معهما حول أعمالهما وإنجازاتهما في صناعة الأفلام.

ويشتهر علي مصطفى بإخراج فيلم "دار الحي" عام 2009 الذي اعتبر في ذلك الوقت أول فيلم إماراتي نال إقبالا جماهيرياً كبيراً. وبعد إصدار فيلم "من ألف إلى باء" في العام الماضي، بدأ المخرج علي بالعمل على صناعة فيلمه القادم "مختارون" من إنتاج شركة إيمج نيشن.

أما ماجد الأنصاري فقد بدأ حياته المهنية كمتدرب في شركة إيمج نيشن التي تولت إنتاج فيلم "زنزانة" الذي أول فيلم روائي طويل للمخرج الإماراتي الشاب. وقد حقق الفيلم نجاحاً باهراً عند تقديم عرضه العالمي الأول، في الشهر الماضي، ضمن مهرجان فانتاستيك فيست الذي يعد أكبر مهرجان متخصص في أفلام الرعب والتشويق والخيال العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وإلى جانب الأفلام الإماراتية المشاركة تعرض إيمج نيشن، ضمن فعاليات مهرجان بي.إف.آي. لندن السينمائي، الفيلم الوثائقي "سمّاني ملالا" من إنتاج شركة إيمج نيشن وتوزيع شركة فوكس سيرتشلايت بيكتشرز، وإنتاجها العالمي المشترك "يا طير الطاير".