قصد موقع "الفن" وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي للوقوف على رأيه من الحالة السيئة التي يمر بها الفنانون الكبار عندما يمرضون والصعوبات التي يواجهونها في تأمين العلاج الطبي.

وقال عريجي لموقع "الفن" :"أنا يؤسفني كإنسان وكوزير ان أرى الناس والفنانين تحديدا يتعذبون في تأمين التغطية الصحية ولكن اصبح للفنانين صندوق تعاضد وهذه فرصة لهذا الصندوق لكي يتحمل مسؤولياته ويؤمن الغطاء الصحي للفنانين خصوصاً انه وجد لهذا الغرض".

وأضاف :"الدولة "مش شغلتها" تأمين التغطية الصحية للفنانين بل هو عمل الصندوق الذي بدأت الاحظ أنه يعاني من بعض المشاكل لذلك ادعوهم إلى تحمل مسؤوليتهم لتفادي المشاكل".

وعن دور الوزارة ، أوضح عريجي :"نحن نتابع ونراجع ونتواصل مع المستشفيات . وزير الصحة يقوم بما عليه واكثر في هذا الموضوع فقد وقع بروتوكولاً مع النقابات وفي حال تعثر وزارة الصحة ، وبالاذن من الوزير، اقوم أنا شخصياً بالتواصل مع المستشفى .. ورغم كل ذلك يبقى الحل الأمثل هو صندوق التعاضد الذي وجد من اجل هذه الغاية".

وختم قائلاً :"المطلوب من الفنان الانتساب إلى النقابات التي تمثلهم في هذا الصندوق وعلى ممثلي النقابات في الصندوق تحمل مسؤوليتهم وتفعيل الصندوق وأخذه في الطريق السليم ليقوم بواجباته".