صوت جميل وإطلالة مميزة ، عرفناه منذ سنوات بأغنية "يا علي" التي لاقت نجاحاً كبيراً .

ورغم أنه لا زال حاضراً على الساحة الفنية من خلال أغنيات خاصة يطرحها بين فترة وأخرى ، إلا أنه إختار أن يتعاون مع شركة J Production التي أطلقتها مؤخراً الزميلة إلما جرّوش .

إنه الفنان جود الذي يحل ضيفاً على موقع "الفن" في هذا الحوار .

ماذا عن غيابك عن الساحة الفنية بين فترة وأخرى ؟
هذا الغياب كان بسبب احدى شركات الانتاج التي تعاقدت معها لفترة طويلة (ثلاث الى اربع سنوات) ولم آخذ منهم سوى الوعود الكاذبة، وعندما اردت العودة كان لا بد من ترميم بعض الأمور التي تدهورت اثناء تعاملي معهم ، قبل ان اعود الى الوسط الفني.


ماذا تخبرنا عن تعاونك مع إلما جروش صاحبة شركة J Production ؟
للحقيقة تعرفت عليها منذ فترة وجيزة، الا انني اشعر بالراحة معها، وهي انسانة نشيطة ومندفعة، تعطي كل ما لديها من قدرات لتحقيق النجاح المطلوب، وهذا ما كنت أبحث عنه منذ فترة طويلة والحمد لله وجدته الآن.

لماذا لم تبدأ مسيرتك الفنية كالعديد من الفنانين من أحد برامج الهواة ؟
أنا لا أؤمن ببرامج الهواة، خصوصاً لمعرفتي بالعديد من الأمور التي تحدث في مثل هذه البرامج ، فأنا كنت قد قدمت سابقاً على "ستوديو الفن"، وعندما بدأت أصبحت اللجنة تشكك في قدراتي، وأصبحوا يعطونني أعذاراً غير مقنعة، فأحدهم قال لي "صوتك بيشبه هيدا الفنان"، وكان أحد أقاربي قد تواصل مع الراحلة صباح سابقاً لكي تدعمني ، فأتى الرد منها ، لقد وضعوا الأسماء مسبقاً، وبسبب هذه الحادثة ابتعدت عن مثل هذه البرامج.

ماذا لو عرض عليك المشاركة في لجنة تحكيم لبرنامج غنائي؟
طبعاً سأوافق، ولكن يجب ان تكون المصداقية هي الباب الأساسي لهذا البرنامج ، فأنا لا أقبل بأن يكون التسويق زائفاً والرابح معروف مسبقاً.

هل تجد صعوبة في الانتشار خصوصاً وان الوضع العربي غير مستقر؟
أكيد هناك صعوبة، ولكن اذا كان الانتاج صحيحاً والدعم صحيحاً ، فمن المؤكد ان عملك سيصل الى الناس، ويجب ان يكون عملك مدروساً 100%، من ناحية توزيعه وإنتشاره، يجب ان تزرع لتحصد ما تستحق ، فمن لا يعمل ويكد في عمله لن يصل الى نتيجة والعكس صحيح.

هل ستعتمد على أغنية single ام على البوم كامل لتعود الى الساحة الفنية؟
انا قمت بإطلاق اغنيتين خلال السنة الماضية، هما "ودع" و"عيب عليّ"، وانا اشعر بأننا الآن في عصر الأغنية، ولكن انا ابحث عن الكلمات الجميلة التي تلامس جمهوري، أنا أتمنى ان اطلق البوماً ، الا انني اخاف من أن يلتزم الناس بأغنية واحدة من الألبوم كما يحدث عادة ويتجاهلون ما تبقى ، مع العلم بأن الأغنية التي قد لا يستمعون اليها قد تكون أجمل الا انهم كما سبق وقلت "بيسمعوا غنية وحدة وبيطنشوا الباقيين".

مع من يرغب جود في التعامل من ملحنين وموزعين؟
بالنسبة للملحنين ، انا لا اكترث للاسماء ، أرغب فقط بأن استمع الى لحن يدخل قلبي، وقد استمعت سابقاً للعديد من الألحان لأشخاص معروفين الا انني لم اجد نفسي بينهم.
اضافة الى ذلك، تعلمت من اغنياتي السابقة، خصوصاً وان الأغنية الواحدة وصلت تكلفتها الى 60 ألف دولار وهذا رقم خيالي بالنسبة لأغنية.

من مثلك الأعلى في الغناء؟
السيدة فيروز، من بعدها "ما حدا يخلق"، هي مدرسة بحد ذاتها، وانا عندما استمع اليها اتعلم منها، كيف تلفظ الأحرف، طريقة تنفسها، والعديد من الأمور الجديدة.


ما رأيك بالأغنيات التي تطرح حالياً خصوصاً تلك التي تحمل العديد من الكلمات الإباحية؟
هذا الجيل الجديد مثل الشمعة تنير لك لفترة ثم تنطفئ، فالفنان الصادق يطرح موضوعاً رائعاً يبرز من خلاله، الا ان هؤلاء الفنانين قد يحدثون ضجة لمدة شهرين على الأكثر ثم ينطفئون.


هل لديك ميول للتمثيل؟
حقيقة انا اتمنى ان ادخل عالم التمثيل، ومنذ فترة وجيزة عرض عليّ هذا الموضوع، فمن الممكن ان أبدأ من مشهد صغير ثم أنطلق.

كلمة أخيرة

أشكر موقع "الفن" على هذه المقابلة الرائعة، وحالياً سأقوم بتصوير فيديو كليب لأغنية "عيب عليّ"، وقبيل عيد العشاق سأطلق أغنية جديدة مع فيديو كليب.