مخرجة مبدعة قدمت عشرات الكليبات العربية الناجحة وساهت بنجاح وانتشار عدد كبير من الفنانين.


نشاطات بالجملة تقوم بها رندلى قديح سواء بالدراما اللبنانية مع بدء عرض مسلسل "ذات ليلة" الذي يشارك فيه نخبة من ابرز الممثلين اللبنانيين ، أو بالكليبات الغنائية التي قدمتها في الفترة القصيرة الماضية .
مع رندلى قديح كان هذا اللقاء.

صدر منذ فترة قصيرة فيديو كليب "مش ناوي على خير" لزياد برجي اخبرينا اكثر عن اصدائه
الناس احبت الكليب كثيرا وعرض على محطات عديدة وسعيدة جدا به لانه لم يحصل على أي رأي او تعليق سلبي. واذا لاحظت ان كل كليب اقدمه يكون مختلفاً عن الآخر لأني اضع روحي وروح الفنان الذي أمامي ، مثلا بكليب زياد جئنا لنفرح ونعطي طاقة ايجابية وأردت ان أظهر زياد القريب من العالم ومن الفانز والى اي مدى هو طيب و"مهضوم" وهذا ما اظهرته بالكليب. الكليب المقبل لا تعرف كيف يكون مزاجياً وحسب الكيمياء بيني وبين الفنان طبعاً.

قدمت ايضا بالفترة الماضية بعض الكليبات منها "سما بيروت" للفنانة نورهان وكليب انور الامير "فيكي" وغيرهما، كيف تختلف اصداء كل كليب عن الآخر؟
انور الأمير ايضا نجح لأنهم شاهدوه بصورة جديدة وروح جديدة ، أنا أحاول قدر المستطاع أن أظهر الفنان بصورة لم يظهر بها من قبل واقدم لهم شيء جديد وغير شخصية كليا ، إن كان نورهان او انور الامير وميريام عطالله وأحمد دوغان والآن زياد برجي أيضا يسرا محنوش ظهرت بصورة جديدة وكليب أسماء لمنور ايضا نتحضر لإطلاقه قريبا، فأنا اعطيهم حسب الأغنية والكلام واللحن كل هذه العناصر تأخذنا لمكان معين وإما يكون الفنان مجنوناً أو يكون كلاسيكياً "حسب الكراكتير".

بالحديث عن الإضافات التي تقديمنها ماذا ممكن ان تضيفي لهذه الاسماء المصرية ؟


تامر حسني: سبق وأن نوّع كثيراً..رأيناه بأغلب كليباته رقص ، الآن ممكن ان اقدم له تمثيل كاراكتير معين وشيئاً من عالم الخيال .
عمرو دياب: استمر كثيرا في نمط الكليبات التي تتواجد فيها بنات حوليه ورقص ، ممكن أن أجعله يمثل أكثر دراما او ستايل "مارك أنطوني" اكثر.
شيرين: "كيفما تعاملت معها بتظبط هي مهضومة كتير وتعطي كل الكراكتيرات وهي مرنة".
آمال ماهر: صعبة قليلا، لأنه لا يمكن أن تأخذها للاستعراض والجو الشبابي.


ولكن محمد سامي في الكليبين الأخيرين لها استطاع أخذها الى هناك
صحيح ولكن لاحظت من التعليقات على الكليبين أنهم "ما استوعبوها" الجمهور يراها اكثر كفنانة مسرح ، حتى نجوى كرم ايضا، فتلك الفنانات يجب ان ينتبهن ألا يأخذهنّ المخرج إلى خط لا يتقبل الجمهور صورتهم الجديدة فيه.


ما آخر كليب لفتك ليس من اخراجك؟
شو نزل كليبات جديدة ؟(ضاحكة)


مثلا بوسة قبل النوم لنجوى كرم وكليب نوال الزغبي يا جدع...
كليب "يا جدع" فيه اشياء احببتها واشياء لم احبها، شعرت بأننا نستطيع أن نرى كليب أقوى ، ظهرت نوال جميلة بستايل حلو والصورة جميلة ولكن جو بو عيد "ما راح عالآخر بجنونو هو ممكن أن يعطي شي أجدد".


ولكن مع نوال صعب أن يجنّ أكثر
نعم هذا ممكن ولكن "ما بعرف في شي ناقص بالكليب" هذا رأيي أنا كـ رندلى.

اخبرينا عن اعمالك الحالية والمستقبلية.
بدأ عرض مسلسل "ذات ليلة" اتمنى ان ينال نجاحا يستحقه، واحضر مشروعاً جديداً ايضا هو مسلسل استلمه أنا من الألف للياء.


الى اي مدى الوضع يشجع على الانتاج؟
الوضع يصعّب على الشخص ان يقوم بمشاريع جديدة وانتاج للفنانين، البلد واقف لكن لنجعله يمشي قليلاً نحن كشعب لبناني.