تعود مسابقة 48 ساعة للأفلام القصيرة من جديد إلى القاهرة في 22 أكتوبر - تشرين الأول 2015 للسنة الرابعة على التوالي.

حققت المسابقة الأشهر في العالم نجاحاً كبيراً في القاهرة في السنوات الماضية، وهذا العام ستدعو مجدداً كل صناع السينما من جميع الأعمار والخلفيات والخبرات لخوض تحدي جديد وهو خلق فيلم قصير في مهلة مدتها 48 ساعة فقط.

بالاشتراك مع شركةMAD Solutionsودرب 1718، يتسابق حوالى 15 فريقاً كل عام لمدة 48 ساعة متواصلة لإنهاء أفلامهم في المدة المحددة. في 2014 فاز فيلم "تاروت" لـ "نواش"بـجائزة أفضل فيلم، وقام المسرح الصيني في هوليوود بعرض الفيلم من ضمن 130 فيلماً آخرين من حول العالم. أيضاً تم اختيار الفيلم من ضمن أحسن 15 فيلماً قصيراً لعام 2014 من مسابقة 48 لينضم إلى ركن مهرجان كان للأفلام القصيرة، وتكون هذه المرة الأولى لفيلم مصري ليحقق هذا الإنجاز.

ستبدأ المسابقة يوم 22 تشرين الاول من هذا العام، وسوف تعطي الفرصة مجدداً لصناع السينما المحليين لتحدي أنفسهم إلى جانب تحدي الفرق الأخرى مما يجعلها هذه المسابقة الأكثر إثارة والأكثر ترقباً في المنطقة، ،كما تنظم االمسابقة عرضاً لمجموعة من أهم الأفلام الفائزة خلال سنواتها السابقة يوم الأحد 18 أكتوبر - تشرين الأول، الساعة السابعة والنصف مساءً في قاعة زاوية بسينما أوديون.

هي فكرة فريدة من نوعها وفرصة كبيرة لتشجيع المجتمع على المشاركة والإبداع في صناعة فيلم قصير ونتوقع زيادة شعبية المسابقة بشكل ملفت في السنين القادمة.