كشفت الفنانة المصرية عبير صبري عن تعاقدها على مسلسل جديد يحمل عنوان "جراب حوّا"، وهو ينتمي إلى نوعية أعمال الدراما الاجتماعية الطويلة، حيث تتعدى حلقاته الـ 60 حلقة، ويضم عدداً كبيراً من النجمات، من بينهن صابرين ونيكول سابا.

وقالت صبري لصحيفة "الراي" الكويتية، إنها ستقوم ببطولة حلقتين فقط، حيث يضم العمل 30 قصة منفصلة، ويروي في كل حلقتين حكاية جديدة تناقش مشاكل المرأة المصرية والعربية، وهو من تأليف أحمد عزت وإخراج سارة وفيق وإنتاج ممدوح شاهين، وسيبدأ تصويره منتصف أكتوبر الجاري استعداداً لعرضه أول يناير المقبل خارج موسم رمضان.

ولفتت صبري إلى أنها تشجع فتح مواسم درامية خارج رمضان، خصوصاً أن معظم الأعمال يتم ظلمها بالعرض وسط الزحام الذي يتسم به هذا الموسم، على عكس المواسم خارج رمضان.

وعن سر غيابها عن الموسم الرمضاني الماضي، قالت إنها كانت منشغلة بتصوير مسلسل "نسوان قادرة" مع المخرج أحمد عاطف والفنانة رانيا فريد شوقي، وكان من المفترض عرضه في رمضان لكن ضيق الوقت حال دون عرضه.

وبررت عبير صبري غيابها عن السينما، قائلة: "السينما الآن أصبحت مقتصرة على فنانين بعينهم، نتيجة أن المخرج والمؤلف والفنان يكوّنون شلة ولا يعملون إلا مع بعضهم البعض، وهذه الشللية جعلت الكثير من الفنانين الموهوبين يجلسون في بيوتهم".