عندما يتحوّل السحاب الماطر المغلّف بالكآبة والحزن إلى مجوهرات تنبض بالحياة والفرح والتفاؤل.

.. إنما يعكس ذلك إبداعاً خطّته أفكار مصممة المجوهرات اللبنانية الشهيرة جيهان علامة التي طرحت مجموعتها الجديدة أمام نخبة من رجال وسيدات المجتمع والوجوه الإعلامية وبحضور زوجها السفير والسوبر ستار راغب علامة وولديهما خالد ولؤي، وذلك في Saifi Suites في الجميزة. وقد تميّزت المجموعة الجديدة بالأناقة والشياكة والرقي إلى جانب تعدّد الأفكار المبتكرة التي لفتت انتباه المدعوين وحصدت إعجابهم.

وعلى هامش الحفل، إلتقى موقع "الفن" السوبر ستار راغب علامة الذي بدا فخوراً بما تنجزه زوجته يوماً بعد يوم على صعيد تصميم المجوهرات وابتكار الأفكار الجديدة في هذا الصدد وقال: "جيهان شاطرة جداً وكل تشكيلة جديدة تطرحها تجدين فيها تطوّراً واختلافاً... شهادتي مجروحة فيها وأجد من الصعوبة بمكان التحدث عنها. التشكيلة الجديدة مميزة بالفعل وقد أعجبتني صدقاً خاصة وأنني من عشاق الإبداع وجيهان مبدعة في مجالها لذلك تجدين أن المجوهرات التي تصممها مختلفة عن غيرها. أفضلّ التميّز في كل شيء وجيهان تبتكر قطعاً مميزة وفريدة وخالية من عنصر المبالغة والتعقيدات الذي لا أحبه في المجوهرات بل يلفتني التصميم البسيط في الشك والمختلف في المضمون".

إستوقفنا طبيب الأسنان الشهير د. وليد زلاقط بعدما اختار لنفسه ما يناسبه من التشكيلة الجديدة، وردّاً على سؤالنا حول رأيه بها قال: "سوبر روعة وفيها الكثير من الإحتراف والإختلاف والذوق الرفيع... لقد اخترت لنفسي Cufflinks مميزة جداً لم أرَ مثلها في مكان آخر وهي على شكل قلب الساعة ومضمونها".

أما مصممة المجوهرات جيهان علامة فقد حدثتنا عن تشكيلتها الجديدة "Bubble" القائمة على أشكال الفقاعات المختلفة والتي تتوزّع ما بين أنواع الحلي المنوّعة (خاتم، حلق، سوار و). تتميّز المجموعة الأولى بأنها تجمع ما بين المتعة والشياكة في الوقت نفسه، فثمة قطع تمنحك الإطلالة الكلاسيكية وأخرى تجدينها لافتة وفريدة، وهي بالفعل تشكيلة متفرّدة وTrendy إذ تتضمّن مثلاً (خاتمين مع سلسال في الوسط يجمعهما، سواراً عريضاً مفرّغاً وفي وسطه شعارنا وهي من الذهب 18 قيراطاً ومنها ما يدخله الماس الأبيض أو الماس الأسود والروديوم الأسود بالإضافة إلى خاتم Spiral المميز.

أما التشكيلة الثانية فهي Claudy Love وهي عبارة عن غيمة يتساقط منها الحب بدلاً من المطر، سواء تضمّنت كلمة Love أم لا إلا أن هذا المطر يمثل الفرح لا الحزن أو التعب، والمقصود منها البكاء من شدة الفرح أي أن الغيم يمطر حباً وفرحاً وسعادة. ثمة مثل يقول: "غيمة ومرقت"، بمعنى أن المرء يعاني من شدة أو أزمة ما، لذا أردت أن تحمل الغيمة فرجاً هذه المرة لأنني بطبعي أتوجه دوماً نحو الجهة الإيجابية من الأمور وبالتالي تنعكس شخصيتي على تصاميمي.

أعتقد أن البساطة والعفوية اللتين تتوّجان هذه التشكيلة هما رمز الجمال الذي يميّزها، وبإمكانك ملاحظة نقاط الماء المتساقطة وقد تحوّلت إلى قطع متحرّكة باللونين الأبيض والأزرق إلى جانب كلمة Love وهناك الغيمة البيضاء بأكملها سواء كإسورة أو خاتم أو أقراط، ولا ننسى الغيوم الثلاث معاً من الأصغر حجماً إلى الأكبر وكأنها عائلة متكاتفة".

وتضيف علامة: "أشعر بالسعادة والفخر والرضا عن نتيجة هذا التصميم الشبيهة بعملية الولادة حيث كنت أنتظر بشغف لأرى القطع جاهزة أمامي".

أما عن تصميمها Cufflinks للرجال فتقول جيهان علامة: "إعتمدت تصميمها منذ فترة وفكرتها تقوم على حركة الساعة كونها تتحرّك، وقد تمّ تصنيعها بأكملها في إيطاليا وبأسلوب تقني دقيق. يضع الرجل الـ Cufflinks على القميص، في حين تضعها المرأة على قفاز من القماش وفي يد واحدة فتأتي إطلالتها متكاملة مع إطلالة زوجها.

أما القماش المستخدم فقد يكون من الساتان أو الدانتيل أو القطن، ومن الممكن وضع القفاز بطرق مختلفة وذك تبعاً للذوق الخاص، وقد أطلقت على هذه المجموعة عنوان "Watch My Cuff" وهي مخصصة للرجال والنساء على حد سواء". وتتابع علامة الحديث عن باقي التصاميم مشيرة إلى اختيارها مجموعة من Rubber Bracelets، أو الأساور المطاطية، وهي عبارة عن قطع مميّزة تقدّم بمثابة هدايا وبأسعار مناسبة، ناهيكم عن تلك المصنوعة من الخرز والتي تتضمّن مكعباً واحداً أو إثنين من الذهب 18 قيراطاً".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.